إضراب العاملين بالجمارك الكويتية للمطالبة برفع أجورهم‎

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

الكويت- وكالات:
أعلن العاملون بجمارك الكويت إضرابهم عن العمل آمس الثلاثاء، للمطالبة برفع أجورهم، وكانوا قد نظموا إضراباً في أكتوبر الماضي، تسبب في تعطيل تصدير شحنات النفط من الكويت العضو في منظمة أوبك، ولم يتضح حتى الآن عدد العاملين المشاركين في إضراب الثلاثاء، بينما في أكتوبر شارك نحو 3000 عامل في الإضراب الذي استمر يومين.
لكن مسؤولاً بوزارة النفط قال أنه لا توجد تعطيلات كبيرة في موانيء الكويت، حيث قال “تحرك اليوم محدود. لا يسبب مشكلة كبيرة لكننا سنرى ما يحدث غدا”.
وقالت شركة “كنترول ريسكس للإستشارات” في مذكرة أصدرتها، إن الإضراب لم يسبب فيما يبدو أي مشكلات ملحوظة في مطار الكويت الدولي أو المعابر الحدودية، وأضافت أنه قد تحدث مظاهرات محتملة مرتبطة بالإضرابات.
وعطل إضراب العام الماضي حركة السفن من وإلى الموانئ الكويتية بما فيها خمس ناقلات نفطية على الأقل، وأضرب عاملون في الخطوط الجوية الكويتية أيضاً عن العمل في العام الماضي.
وأعلنت الحكومة الكويتية الإثنين رفع أجور موظفي الحكومة بنسبة 25 بالمئة تحت ضغط من نقابات عمالية.