مقتل إمام مسجد شيعي في بروكسل.. والجاني: أردت إخافة الشيعة لمسئوليتهم عن القتل في سوريا

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بروكسل- وكالات:
اقتحم رجل مساء أمس مسجدا للشيعة في بروكسل وهو يحمل فأسا وسكاكين وبنزينا. وبعد أن اتهم الشيعة بأنهم “مسئولون عما يحصل في سوريا” أشعل النار بالمسجد ما أدى إلى مقتل إمامه اختناقا.
واعترف مشعل النار أنه أراد بفعلته “إخافة” الشيعة الذين يعتبر أنهم مسئولون عن القمع في سوريا، حسب ما اعلنت النيابة العامة في العاصمة البلجيكية.
وقال المتحدث باسم النيابة العامة جان مارك مييور في تصريح صحفي إن الشاب الثلاثيني قال خلال استجوابه إنه “تأثر كثيرا بصور الأحداث في سوريا وأراد القيام بشيء لإخافة أفراد هذه المجموعة (الشيعة) التي يعتبرها مسئولة” عن أعمال العنف هذه. وأضاف “لقد قال بأنه مسلم سني”.
وتابع المتحدث باسم النيابة العامة إن تهمة “اشعال النار بشكل متعمد ادى الى مقتل شخص” وجهت إلى الموقوف الذي “أقر بفعلته”، مضيفا أن هذا العمل يرتدي خطورة مضاعفة “لأنه استند إلى دوافع دينية”. وأكد الموقوف أنه قام بفعلته بمفرده وأنه “فكر القيام بهذا العمل منذ نحو 15 يوما”.
وأضاف المتحدث باسم النيابة العامة أن الموقوف أكد أنه “لم يكن يقصد القتل” وأنه لو لم يعتقل لكان سلم نفسه إلى الشرطة.
ومنذ اعتقاله مساء الإثنين أعطى الموقوف ثلاثة أسماء مختلفة للمحققين الذين لم يكونوا قد كشفوا بعد اسمه مساء الثلاثاء.
وقال مييور أيضا “يقول بأنه يحمل جواز سفر مغربيا وله مكان إقامة في بلجيكا رفض تحديده”. واعتبر أنه “من الممكن” أن تتضمن التهمة “القيام بعمل إرهابي”، بعد التشاور مع النيابة العامة الفدرالية.