وورلد تريبيون: مفاوضات أمريكية مصرية لوقف العدوان على غزة تغضب إسرائيل

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • مصر ضغطت على إدارة أوباما لعرض حوافز على حركة حماس مقابل وقف إطلاق النار بينها إجراء حوار سياسي

البديــل ـ وكالات:

نقلت صحيفة “وورلد تريبيون” الامريكية اليوم عن مصادر دبلوماسية قولها ان الولايات المتحدة تجرى مفاوضات مع مصر لوقف القتال بين إسرائيل وقطاع غزة, وأن هذه المفاوضات لم تتضمن حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو.
وقالت المصادر إن مصر والولايات المتحدة تتشاوران بشأن إقناع حركة حماس فى قطاع غزة بالموافقة على وقف اطلاق النار, مشيرة إلى أن مصر ضغطت على ادارة الرئيس الامريكى باراك اوباما لعرض حوافز على حركة حماس ومن ضمنها إجراء حوار سياسي.
وأضاف أحد الدبلوماسيين فى تصريحات اوردته الصحيفة الامريكية على نسختها الالكترونية ان مصر وحماس وافقتا على ان الجهود الحالية ينبغى ان تكون بداية لحوار رسمى مع واشنطن.
وأشار إلى ان الجهود الامريكية المصرية اغضبت اسرائيل موضحا ان الحكومة الاسرائيلية ، وتحديدا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي لم يطلب اى تدخل امريكى. واعتبر الحرب الصغرى القائمة حاليا فرصة لتدمير حماس وترسانة الاسلحة الفلسطينية.
وقالت المصادر الدبلوماسية ان اوباما ومساعديه يلومون نتنياهو لاشعاله فتيل التوتر فى الشرق الاوسط, مشيرين إلى ان مسؤولين بارزين ابلغوا رئيسى مجلسى النواب والشيوخ الامريكيين ان اسرائيل تحاول استدراج واشنطن إلى حرب فى الشرق الاوسط وخاصة مع إيران فى عام 2012.
وقالت المصادر ان رفض الادارة الامريكية التشاور مع اسرائيل جاء بعد اقل من اسبوع على تأكيد الادارة الامريكية على أن دعمها لاسرائيل غير مسبوق ، غير ان الادارة الامريكية عرضت تزويد اسرائيل بقنابل خارقة للتحصينات وطائرات تزويد بالوقود إذا ما وافقة على تأجيل خطط ضرب إيران.