أكثر من 100 ألف شخص يتظاهرون في دكا للمطالبة باستقالة الحكومة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

دكا- وكالات:
تجمع أكثر من 100 ألف من أنصار المعارضة الإثنين في دكا، عاصمة بنجلادش، للمطالبة باستقالة الحكومة وإجراء انتخابات مبكرة. وجرت التظاهرة، وهي الأكبر للمعارضة منذ الهزيمة النكراء لحزب بنجلادش القومي في الانتخابات العامة لعام 2008، بشكل سلمي تحت رقابة الآلاف من عناصر الأمن الذين انتشروا في شوارع العاصمة.
وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن عناصر في حزب رابطة عوامي الحاكم هاجموا بالعصي مجموعة من المتظاهرين دون وقوع إصابات خطيرة. وسمع مع ذلك صوت انفجار ضعيف على بعد 1,5 كلم من مكان التظاهرة.
وقال مسئول في الشرطة “هناك أكثر من 100 ألف متظاهر. لقد احتلوا العديد من الشوارع والساحات العامة قرب مكان التجمع”.
وذكر حزب بنجلادش القومي، إن عدد المتظاهرين أكبر من العدد الذي قدرته الشرطة، وأوضح أن سبب الاستياء هو القرار الذي اتخذته الحكومة العام الماضي بالعدول عن إقامة حكومة مؤقتة للإشراف على الانتخابات المقررة عام 2014.
وأكدت مجموعات في المعارضة اعتقال آلالاف من الناشطين قبل التظاهرة الأمر الذي نفته الشرطة.