60% من الأمريكيين يرون أن الحرب في أفغانستان لا تستحق الخسائر

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

واشنطن- وكالات:

يرى 60% من الأمريكيين أن الحرب في أفغانستان لا تستحق الخسائر التي تتسبب بها فيما تؤيد نسبه مماثلة تقريبا انسحابا مبكرا للقوات الأمريكية من هذا البلد، بحسب ما أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة “ايه بي سي نيوز” وصحيفة “واشنطن بوست”.
وكشف التحقيق أن عدد المشككين في جدوى الحرب هو عمليا ضعف نسبة الـ35% من الذين الذين يعتبرون أن المجهود العسكري المبذول منذ عشر سنوات يبرر النفقات والخسائر البشرية.
وبحسب الاستطلاع فإن 54% من المستطلعين يؤيدون انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان حتى ولو لم يكن الجيش الأفغاني مهيئا بعد لتولي المسؤوليات الأمنية. ويؤيد هذا الموقف 60% من الديمقراطيين والمستقلين و40% من الجمهوريين.
وأخيرا يرى 30% من الأمريكيين أن معظم الأفغان يؤيدون الاستراتيجية الأمريكية الحالية في بلادهم.
وتعتزم الولايات المتحدة والحلف الأطلسي سحب قواتهما من أفغانستان بحلول نهاية 2014 ونقل مسئولية العمليات الأمنية إلى الجيش الأفغاني.