المستشارة الألمانية في زيارة مفاجئة إلى أفغانستان

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

برلين- وكالات:
وصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الإثنين إلى أفغانستان في زيارة مفاجئة لتفقد القوات الألمانية المتمركزة في مزار الشريف. وأعلن متحدث رسمي أن ميركل كانت تود زيارة قندوز غير أنها اضطرت للعدول عن ذلك بسبب تساقط الثلوج.
وتعود آخر زيارة لميركل إلى أفغانستان إلى ديسمبر 2010 حيث تفقدت الجنود الألمان عشية عيد الميلاد وآنذاك وصفت لأول مرة بـ”الحرب” المعارك الجارية في هذا البلد.
وألمانيا التي حددت الحد الأقصى لعدد قواتها في أفغانستان بـ4900 في الأول من فبراير، هي القوة الثالثة من حيث عديد جنودها ضمن القوة الدولية بقيادة الحلف الأطلسي (ايساف) بعد الولايات المتحدة وبريطانيا. ومن المقرر سحب القوات الألمانية بالكامل من هذا البلد بحلول العام 2014.