شهيدان و41 مصابا في سلسلة غارات إسرائيلية على القطاع

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

غزة- وكالات:
استشهد مقاومان من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، وأصيب عدد آخر في سلسلة غارات شنتها الطائرات الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين تركزت في جنوب القطاع صباحا وفي مدينة غزة والشمال فجرا .
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “معا” أن الطائرات الإسرائيلية أغارات على دراجة نارية في الساعة السابعة صباحا، في القرارة، ما أدى إلى استشهاد المقاوم رأفت جواد أبو عيد (24عاما ) من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي وإصابة اثنين من رفاقه فيما أصيب امرأة كانت تمر في المكان.
وفي وقت سابق أعلنت مصادر طبية فلسطينية فجر اليوم الإثنين، استشهاد المواطن حمادة سلمان أبو مطلق (24 عاما) في قصف استهدفه قرب مسجد في قرية عبسان شرق خانيونس جنوب القطاع.
وينتمي الشهيد لسرايا القدس، وأدى القصف أيضا إلى إصابة ثلاثة مواطنين بينهم جرى نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج.
وتصاعدت في ساعات الليل حدة القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، حيث شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على أهداف متفرقة.
وخلال ساعات الليل اصيب 35 مواطنا غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال في أربع غارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على أهداف مختلفة قطاع غزة.
وأفاد الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ أدهم أبو سلمية أن الاحتلال قصف منزلين شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة (33) مواطنا معظمهم من النساء والأطفال، حيث نقلوا جميعا إلى المشافي ووصفت إصاباتهم ما بين طفيفة إلى متوسطة باستثناء مصاب واحد وصفت جراحه بالحرجة.
واستنكر أبو سلمية استهداف الاحتلال لمنازل المدنيين من خلال القصف الذي أوقع عشرات الإصابات في شمال القطاع، والذي أدى أيضا إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بمركز الإسعاف والطوارئ المجاور لعائلة حماد شمال القطاع والذي دمره الاحتلال خلال حربه على غزة.
وقالت مصادر فلسطينية أن الاحتلال حاول اغتيال قيادي في سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي في شمال القطاع لكنه نجا من الموت.
وأصيبت فتاة تبلغ من العمر (17 عاما) وشاب في غارة ثانية استهدفت منزلا قرب مسجد طارق بن زياد بمنطقة الشجاعية شرق مدينة غزة.
كما نفذ الطيران الإسرائيلي غارة سادسة على حي الشجاعية صباح اليوم، استهدفت موقعا خلف مصنع العصير بالشجاعية دون إصابات، وغارة سابعة استهدفت موقعا في خانيونس دون أن يعلن حتى اللحظة عن إصابات.
وترفع حصيلة القصف الإسرائيلي عدد الشهداء منذ يوم الجمعة حتى اللحظة إلى 20 شهيدا و60 جريحا وصفت حالة بعضهم بالخطيرة.
وفي الغضون، واصلت الفصائل الفلسطينية قصف المواقع والبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة ردا على العدوان المستمر منذ عصر الجمعة الماضية والذي أدى إلى سقوط 20 شهيدا وعشرات الإصابات.
من جهتها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها فجر الإثنين عن قصف بئر السبع بصاروخي “جراد” وعسقلان وصوفا بالصورايخ. كما تبنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني عن إطلاق صاروخ 107 على “زكيم”، كما أطلقت صاروخ على “كفار عزا” .
كما تبنى جيش الأمة إطلاق صاروخ على أشكول صباح اليوم. وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن قصف نتيفوت بصاروخ، كما قصفت عسقلان بصاروخي ناصر، وتبنت قصف “سديروت روعيم” بصاروخين و”بئيري ” بصاروخين 107.
كما تمكنت كتائب الأنصار الجناح العسكري لحركة الأحرار الفلسطينية من قصف “مفعكيم” وعسقلان بصاروخي أنصار. وأطلقت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية صاروخي صمود على نتيفوت وصاروخ صمود مطور على عزاتا. كما أعلن جيش الأمة عن إطلاق صاروخ 107 من شرق غزة تجاه كفار عزة، كما تبنى إطلاق صاروخ 107 على المجدل.