أوباما يعرب عن “حزنه العميق” بعد مذبحة أفغانستان الـ”مفجعة”

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

واشنطن- وكالات:
أعرب باراك أوباما الرئيس الأمريكي الأحد عن “حزنه العميق” للمذبحة التي اقدم خلالها جندي أمريكي على قتل 16 مدنيا أفغانيا ووصفها بأنها “مفجعة ومذهلة”.
وقال أوباما في بيان أصدره البيت الأبيض: “أشعر بحزن شديد للمعلومات التي أشارت إلى موت مدنيين أفغان. وأقدم أصدق التعازي لأسر وأعزاء الذين فقدوا الحياة وإلى الشعب الأفغاني الذي تعرض لكثير من المعاناة والعنف”.
وأضاف الرئيس أنه “حادث مفجع ومذهل ولا يمثل إطلاقا الطابع الاستثنائي لقواتنا ولا الاحترام الذي تكنه الولايات المتحدة للشعب الأفغاني”. وأيد أيضا إجراء تحقيق “لمعرفة الوقائع في أسرع وقت ممكن حتى يمكن محاسبة المسئولين” عن هذه المجزرة.
ولاحقا، أعلن البيت الأبيض أن أوباما أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الأفغاني حميد كرزاي معبرا له عن “ذهوله” و”آلمه” لهذه المجزرة. وأضافت الرئاسة الأمريكية أن أوباما “قدم تعازيه إلى الشعب الأفغاني وشدد على التزام إدارته بتحديد الوقائع في أسرع وقت ومحاسبة أي شخص يتحمل مسئولية” في هذا الحادث.
وكان وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا أكد في وقت سابق للرئيس الأفغاني أن “تحقيقا كاملا يجري” لتحديد ظروف المجزرة التي أودت بحياة16 مدنيا أفغانيا بيد جندي أمريكي في ولاية قندهار.
وقال بانيتا في بيان إن “مشتبها به قيد الاحتجاز وقد أكدت للرئيس كرزاي إننا سنحيل المسئولين على القضاء”، معربا عن “ذهوله وحزنه لكون جندي أمريكي (…) تحرك بوضوح في معزل عن رقابة قيادته” ضالعا في هذا الحادث.
وأضاف “لن ندخر أي جهد لتحديد الوقائع في أسرع وقت، وسنعمل على أن يلاحق كل شخص مسئول عن هذا العنف في شكل كامل في إطار القانون”.
وكان جندي أمريكي أقدم في ساعة مبكرة من صباح اليوم على قتل 16 مدنيا أفغانيا بينهم أطفال ومسنون في ولاية قندهار، معقل طالبان في جنوب أفغانستان.