تدهور الحالة الصحية للأسيرة هناء الشلبي بعد 25 يوماً من الإضراب عن الطعام‎

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

كتب رأفت غانم:

أكدت منظمة أطباء لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، تدهور صحة الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام منذ 25 يوماً تدهوراً خطيراً.
وقالت محامية وزارة شؤون الأسرى والمحررين شرين عراقي التي زارت الأسيرة أن الطبيبة مثيال نصار من جمعية أطباء لحقوق الإنسان، قد أجرت الفحوصات الطبية لهناء وتبين لها سوء وضعها الصحي الذي وصل إلى مرحلة حرجة، خاصة وهي لا تتناول شيئاً سوى الماء.
حيث كشف الفحص عن إنخفاض في دقات القلب، وإنخفاض في نسبة السكر، وأوجاع في المعدة والرأس، وإنخفاض كبير في الوزن، وعدم القدرة على الوقوف، مع تقيوء السائل الحامض.
من ناحيتها أبلغت الشلبي محاميتها أنها مستمرة في الإضراب حتى تحقيق مطلبها، بإلغاء قرار الإعتقال الإداري بحقها، وبأنها ستواصل معركتها للنهاية.
من جانبه دعا وزير شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إلى حملة تضامن شعبي موسعة مع الأسيرة، مع تحميل إسرائيل كامل المسئولية عن حياتها، وأن إستمرار عدم إكتراث حكومة إسرائيل بوضع الأسيرة هو محاولة لقتلها وتدميرها.