السلطة الفلسطينية تندد بالموقف الأمريكي من العدوان على غزة‎

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

رام الله- وكالات:
نددت السلطة الفلسطينية اليوم الأحد بالموقف الأمريكي من التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة. وصرح كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات للإذاعة الفلسطينية الرسمية ” ندين ونستنكر تصريحات المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ونؤكد أن المطلوب من الطرف الأمريكي هو إلزام إسرائيل بوقف العدوان على قطاع غزة وإعادة التهدئة”.
وشدد عريقات على أن “التهدئة مصلحة للجميع ولكن الولايات المتحدة تري الأمور عكس ما تحدث على الأرض”.
وكانت الولايات المتحدة أعلنت أمس أنها “قلقة جدا” إزاء تجدد العنف في منطقة قطاع غزة و”أدانت” قصف إسرائيل بالصواريخ من القطاع.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند في بيان “نحن قلقون جدا إزاء عودة العنف إلى جنوب إسرائيل وندين بأشد التعابير قيام إرهابيين بإطلاق صواريخ من غزة على جنوب إسرائيل”، مضيفة “ندعو الطرفين إلى بذل كل ما هو ممكن لإعادة الهدوء”.
وبهذا الصدد حمل عريقات الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة عن “استمرار الجرائم التي لها تداعيات وتبعات لهذا العدوان المستمر على غزة”، مشيرا إلى أن الرئيس عباس يواصل الليل بالنهار من اجل وقف التصعيد وتثبيت التهدئة.
وقال عريقات :”اتصلنا بالطرف المصري وأعضاء اللجنة الرباعية والطرفين الأمريكي والأوروبي وروسيا والصين والأمم المتحدة من أجل تثبيت التهدئة والجميع يسعى لذلك”.
وطالب عريقات المجتمع الدولي بضرورة مطالبة إسرائيل بوقف “العدوان السافر” على قطاع غزة.
من جانب آخر أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصالات مكثفة مع المسئولين في مصر، والاتحاد الأوروبي، واللجنة الرباعية الدولية، وكذلك مع كل من رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، من أجل وضع حد للتوتر القائم لليوم الثالث على التوالي.
يذكر أن 17 فلسطينياً استشهدوا، وأصيب 32 آخرين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ عصر الجمعة الماضية، فيما أعلنت إسرائيل عن سقوط عشرات القذائف الصاروخية أطلقت من القطاع على جنوب إسرائيل ما أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص.