محافظ الشرقية ونائب الحرية والعدالة يتبادلان الاتهامات حول إلقاء غاز النشادر على المواطنين بديوان المحافظة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • المحافظ يتهم السيد حزين بإطلاق الغاز.. والنائب: اتهاماته عبث وهو المسئول عن الحادث وأطالب بإقالته
  • حزين: بلاغ المحافظ ضدي حجة قانونية .. وسأتخذ الإجراءات القانونية ضده

كتبت ـ بسمة مصطفى:

تبادل محافظ الشرقية الدكتور عزازي علي عزازي، والسيد حزين عضو مجلس الشوري عن حزب الحرية والعدالة ـ الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين ـ الاتهامات بشأن إطلاق غازات النشادر علي المواطنين بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.
فمن جانبه، تقدم محافظ الشرقية ببلاغ للمحامى العام ضد النائب “حزين”، يتهمه فيها بإطلاق الغازات، مما تسبب فى حدوث حالة من الفزع والذعر بين المتواجدين داخل القاعة، بالاضافة إلي السب فى شخصه وفى السكرتير العام وتحريض المواطنين ضدهم.
وأكد عزازى أنه لم يحدث مطلقا استخدام العنف ضد المطالب الفئوية التي تشهدها المحافظة بصفة يومية منذ قيام ثورة يناير، مُشيرا إلى أن ديوان المحافظة يشهد تكرار المطالب الفئوية يوميا، وأنه يلتقي بالمواطنين بنفسه في حالة وجوده أو اللواء أسامة ضيف السكرتير العام للمحافظة أو اللواء أحمد فيصل السكرتير العام المساعد للمحافظة فى حالة غيابه لحل مشاكلهم بهدوء وبصدر رحب حتى يتم مطالب الجميع.
وعن اتهامات “حزين” له بإلقاء الغازات، نفى “عزازي” تماما استخدام المحافظة الغاز المسيل للدموع لتفرقة المواطنين، وأكد أن حزين تواجد ومجموعة مرافقة له فى قاعة الاجتماعات اليوم في تمام الساعة الواحدة، وقاموا بإطلاق غاز النشادر، مما تسبب فى حدوث حالة من الذعر والفزع بين المواطنين المتواجدين بالقاعة، ومن شدة تدافعهم تحطم الزجاج الخاص بصالون الاستقبال.
ومن ناحيته، قال “حزين” لـ”البديــل” أنه أثناء تواجده فى مبنى المحافظة اليوم فوجئ بتدافع المواطنين خارج قاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة ووجود حالات إغماء عديدة، بسبب انتشار غاز مسيل للدموع لا يعلم مصدره وأنه قام بإسعاف الشباب الذين تساقطوا بسبب الغازات.
ووصف حزين اتهامات محافظ الشرقية له بـ “العبث” وتابع قائلا ” أقول للمحافظ لا يليق برجل أقسم اليمين على خدمة وطنه أن يكذب, وتابع قائلا أنه سعيد ببلاغ المحافظ ضده لأنها تعد حجة قانونية عليه وسوف تفسح المجال لعمل التحقيقات اللازمة لمعرفة من وراء الواقعة.
ونفى حزين ما قاله المحافظ وأكد أنه أثناء تلك الواقعة لم يكن المحافظ أو اللواء أسامة ضيف السكرتير العام بالمحافظة، مؤكدا أنه سيتخذ كافة الاجراءات القانونية ضد عزازى وضيف.
وأضاف أن نواب مجلس الشعب تقدموا بأكثر من طلب إحاطة للمطالبة بإقالة عزازي ذلك بعد أن شهدت محافظة الشرقية في عهده تدهورا حادا في الخدمات، وأكدوا على فشله فى حل الأزمات التي تواجه المحافظة، بسبب قراراته العشوائية وغير المدروسة، حسب قوله.
وقال إن المحافظة شهدت العديد من الاضرابات والاعتصامات اعتراضا على ما يقوم به محافظ حكومة الثورة, من إهدار لكرامتهم والاستهانة بمطالبهم وعدم القدرة على التعامل معها.
يذكر أن العشرات من أهالى مركز أبو كبير كانوا قد فوجئوا بإطلاق غاز غير معروف خلال تواجدهم بديوان عام المحافظة لعرض شكاويهم على المحافظ والمطالبة بتعيينهم بمديرية التربية والتعليم.