يديعوت أحرونوت: على إسرائيل مساعدة السوريين الذين يقاتلون “آخر الأنظمة الظالمة” في العالم

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

ترجمة- سماح كامل:

طالبت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إسرائيل والعالم كله بـ”مساعدة المقاتلين من أجل الحرية فى سوريا”، مبررة ذلك الطلب بأن هؤلاء الناس “يقاتلون من أجل وضع حد لآخر الأنظمة الظالمة فى العالم”.
وأضافت “يديعوت” أن بشار الأسد “قاتل ابن قاتل”، تولى قيادة البلاد وهو زعيم أقلية مسيطرة على دولة إسلامية. وقالت إن “الأسد يفعل مثلما فعل والدة من قبل، فهو يرد على أى هجوم على العلويين بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين. وأضافت “الأسد لن يتغير ابدا، ولن يترك سوريا، وحينما يدرك أن الأمور ستخرج عن سيطرتة سيأخذ الدولة كلها إلى الهاوية، وربما الشرق الأوسط كله، بضرب صواريخ على إسرائيل”.
وتساءلت الصحيفة: من يدعم المتمردين فى سوريا الآن؟، قطر أم السعودية أم الولايات المتحدة؟، معتبرة أنه ليس من المهم أن نعرف الإجابة، ولكن المهم فى الوقت الراهن هو مساعدة المقاتلين من أجل الحرية فى معركتهم من أجل القضاء على الأسد ونظامة، لكى نساعد الشعب السورى يجب التفكير فيما بعد نظام الأسد. فتونس “مثال جيد لمسار الديمقراطية الحقيقية، بينما مصر وليبيا لازالتا تواجهان حالة من الفوضى الرهيبة”، وختمت الصحيفة المقال المنشور بأنه “يجب أن نعاون المتمردين السوريين بهدوء وحكمة وإنهاء معاناة هذا الشعب وحقن الدماء”.