جورج كلوني يقول إن السودان يرتكب “جرائم حرب”

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

عواصم- وكالات:
أعلن جورج كلوني الممثل الأمريكي الثلاثاء أن القوات المسلحة السودانية ترتكب “جرائم حرب” بهجومها على مدنيين في جنوب البلاد مركزا خصوصا على إطلاق صاروخ سقط بالقرب منه.
وقال أمام مجلس العلاقات الخارجية وهو مركز أبحاث حول السياسة الخارجية، في نيويورك بعد ساعات على عودته من جبال النوبه “هناك فرق بين جيشين يتحاربان وما تسميه اتفاقية جنيف جرائم حرب”.
وتدور معارك في جبل النوبه بين الجيش السوداني النظامي وبين متمردين يريدون الانضمام إلى دولة جنوب السودان. وأضاف “رأينا هذا الأمر تحديدا في عدة مناسبات: اغتصاب وجوع ونقص مواد غذائية”. وأوضح أن العسكريين السودانيين “يرهبون هؤلاء الاشخاص ويقتلونهم على أمل أن يجعلهم هذا الأمر يفرون من المنطقة”.
وفي الوقت الذي كان يقوم فيه بزيارة قرويين مختبئين في المغاور منذ بدء حملة القصف الجوي من قبل القوات السودانية، طلب من الممثل كلوني وزميله الناشط جون برينديرجاست الاختباء بسرعة.
وأشار إلى أن التحذير تحدث عن طائرة أنتونوف للقوات السودانية “ولكن لم تكن طائرة بل صاروخ سقط في المنطقة”.