بالفيديو: حملة شفيق تحشد الموظفين لتوثيق التوكيلات.. واتهامها وحملة موسى بشراء التوكيل بـ50 جنيها

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • حملة أبو الفتوح تتهم مندوبي شفيق بإجبار موظفي الشركات ومديرية التعليم بالإسكندرية بتوثيق توكيلات لمرشحهم
  • مؤيدة لشفيق: لما موظفين شركة كلهم يدعموه ده زى إن فصل كامل يبقى بيحب الأستاذ بتاعه.. ومؤيدوه: “إحنا فلول بالفول”
  • موظف: هُددنا بالفصل إذا لم نقم بعمل توكيلات. لشفيق.. وحملتا أبو الفتوح وخالد على تشكو تعنت الموظفين بالشهر العقاري

 

 

الإسكندرية ـ محمد عبد السلام:

تصاعدت اليوم حدة الاتهامات بين حملات المرشحين للرئاسة وذلك في خامس أيام فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة, واتهمت حملة عبد المنعم أبو الفتوح حملة أحمد شفيق بحشد موظفي الشركات لتوثيق عقود لمرشحهم.
وقال أحمد خالد، مندوب حملة أبو الفتوح بالشهر العقاري إن حملة أحمد شفيق أجبرت موظفي شركة استيراد وتصدير وموظفي الإدارة التعليمية بالعامرية على عمل توكيلات لشفيق واصطف هؤلاء فى طوابير وقالوا لنا ” إحنا فلول بالفول “.
وأضاف خالد أن أحد موظفي شركة الاستيراد والتصدير أخبرنا أن الشركة هددتهم بالفصل إذا لم يقوموا بعمل توكيلات لشفيق، مُؤكدا أنه يتم تعطيل المواطنين أمام شباك تقديم التوكيلات من خلال الطوابير الطويلة التى نظمتها حملة شفيق، كما افتعل أنصار شفيق مناوشات بين بعضهم البعض لإعاقة وإيقاف عمل التوكيلات، لافتا إلي أن أحد مؤيدى “أبو الفتوح” كان رجل مُسن انتظر لمدة ساعة ونصف حتى يوثق التوكيل إلا أنه من شدة التعب عاد إلى بيته ولم يتمكن من عمل التوكيل.
وقالت أسماء الشريف، مندوبة حملة خالد على، أن حملة عمرو موسى تدفع مقابل التوكيل من 20 إلى 50 جنيها وفقا للمؤهل الدراسي لصاحب التوكيل، وأكدت أن موظفى الشهر العقارى يعطلون توكيلات المواطنين ما عدا حملات شفيق وعمرو موسى وحازم صلاح أبو إسماعيل.
وقاطعت إحدى مؤيدات شفيق محرر “البديل” أثناء تغطية الأحداث، وقالت “مينفعش حد يتكلم عن مرشح التانى غير اللي بيدعمه، وعيب أن الحملات التانية تتكلم عن أحمد شفيق، وبعدين لما موظفين شركة كلهم يدعموا شفيق ده زى إن فصل كامل يبقى بيحب الأستاذ بتاعه”.
بينما قال محمود ابراهيم، مندوب حملة أبو اسماعيل، أننا نعرف عدد التوكيلات التى جمعناها بعد انتهاء اليومين والتوكيلات تصل يوميا إلى 60 توكيلا، مشيرا أن حملتى شفيق وعمرو موسى يقدمون إغراءات مادية للمواطنين حتى يحصلوا على تأييدهم.
يأتي ذلك فيما كشف عامل بفندق صني دايز رفض ذكر اسمه عن أن مالك الفندق وحيد رحمي أمين عام الحزب الوطني المنحل نقل العاملين بالفندق إلى مكتب شهر عقاري الشيخ شحات بالبحر الأحمر بأتوبيسات الفندق، وأمرهم بتوثيق توكيلات للفريق أحمد شفيق لخوض الانتخابات الرئاسية.
وحصلت البديل على فيديو يوضح اثنين من العاملين في الفندق يرتدون الزي الخاص به بمكتب الشهر العقاري وفي يدهم عدد كبير من التوكيلات وقال مصورو الفيديو للبديل أنهم يقومون بتحريرها لصالح شفيق.
وقال ياسر ماهر محامي بالبحر الأحمر أن وحيد رحمي مالك فندق “صني دايز” وحسام الشاعر رئيس غرفة السياحة والمنشآت السياحية ومالك فندق “صن رايز” وقريب اللواء إسماعيل الشاعر المتهم بقضية قتل المتظاهرين ، أمروا العاملين بفندقيهما بتوثيق توكيلات للفريق شفيق، ونقلوهم في الاتوبيسات الخاصة بالفندقين ، وهددوا الرافضين.
شاهد الفيديو :