المستشار العمالي المصري بالسعودية: سمعت عن قضية الطبيب المحتجز اليوم.. ولم يقم أي شخص بإبلاغ السفارة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • المستشار كمال عبد العظيم: لا نعرف أين وقعت الحادثة .. وسنجري اتصالات مع سلطات المملكة حول القضية

كتب- أبو زيد عبد الفتاح:

قال المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بجدة الأستاذ كمال عبد العظيم انه لا يعلم شيئا عن قضية الطبيب المصري حافظ عبد الفتاح إبراهيم السجين والذي تم الاعتداء عليه من قبل أفراد شرطة سعوديون.
جاء ذلك ردا على سؤال للبديل عن أخر معلومات بالقضية وأخر اتصالات السفارة المصرية مع السلطات السعودية المختصة حول القضية.
وقال المستشار كمال عبد العظيم انه سمع عن القضية اليوم فقط من شخص مصري، ولكن لم يأت أحد من السفارة على ذكر القضية بالرغم من مناقشة السفارة قضايا عمالية أخرى.
وأضاف عبد العظيم: انه لا يعرف أين وقعت الحادثة هل هي في الرياض أم في مكة؟ لكنه تعهد ببحث القضية ومحاولة حلها في أقرب وقت.
وكانت نقابة الأطباء قد هددت باتخاذ خطوات تصعيدية ضد السعودية إذا لم تبادر بالإفراج عن الطبيب المصري حافظ عبد الفتاح إبراهيم وفتح تحقيق في واقعة اعتداء 8 عساكر سعوديين عليه مما أدى إلى إصابته بنزيف وكسر بالحاجز الأنفي وكدمات بالصدر، واشتباه بكسر بالضلوع.
ودعت النقابة إلى تنظيم وقفة احتجاجية السبت المقبل أمام السفارة السعودية بالقاهرة للتنديد بالمعاملة السيئة التي تعرض لها الطبيب المصري واحتجازه بأحد السجون.
وطالبت النقابة وزارة الخارجية المصرية والسفارة السعودية بالقاهرة بالعمل على الإفراج عن الطبيب حافظ عبد الفتاح، وفتح تحقيق في الحادث، وكتابة تقرير عن حالته بواسطة لجنة محايدة .