البرعي: المصريون بالخارج يصوتون بجوازات سفرهم.. وتسجيل الرغبات مستمر 10 أيام

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • المصريون المولودون بعد 1900 لديهم رقم قومي.. و10 آلاف مصري بفرنسا سجلوا رغباتهم للتصويت

البديــل ـ وكالات:

أعلن الدكتور أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة أن السفارات والقنصليات المصرية في الخارج معنية بالإشراف على عملية تصويت المصريين المغتربين في الانتخابات البرلمانية القادمة، التي ستبدأ مرحلتها الأولى يوم 28 نوفمبر الجاري..موضحا أن كل شخص من المصريين في الخارج سينتخب في الدائرة التابعة لآخر محل إقامة له في جمهورية مصر العربية.

وقال البرعى، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت قبل مغادرته باريس في طريقه إلى جنيف، حيث يشارك في اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، إن كل المصريين الذين ولدوا بعد عام 1900 لديهم “رقم قومي” حتى لو لم يكونوا قد استخرجوا بطاقة “الرقم القومي” وبالتالي فان التصويت في الانتخابات سيتم بموجب الرقم القومي”، موضحا أن المصري المغترب في الخارج سيتقدم للجنة الانتخابات بجواز السفر الخاص به وبموجب اسمه واسم العائلة وتاريخ الميلاد سيتم تحديد الرقم القومي الخاص به”.

وأشار البرعى إلى أن اللجنة العليا للانتخابات دعت منذ أمس الأول الخميس جميع المصريين في الخارج إلى تسجيل أنفسهم على الموقع الالكتروني للجنة.. مشيرا إلى أن القنصلية المصرية في باريس قد أبلغته أن التسجيل بدأ بالفعل حيث أن هناك أكثر من 10 آلاف مصري سجلوا أنفسهم في فرنسا وأن التسجيل متاح للمصريين في الخارج لأكثر من عشرة أيام.

وقال الدكتور أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة إن نظرة الحكومة المصرية للمصريين في الخارج تغيرت بعد الثورة، مشيرا إلى أن قرار الحكومة بمشاركة المصريين في الخارج في الانتخابات يعد خطوة على طريق طويل من أجل إرساء قواعد الحرية والديمقراطية.

وأضاف أن تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات يعد من أهم مكتسبات الثورة من أجل مزيد من الحرية والديمقراطية، داعيا أبناء الجاليات المصرية في الخارج إلى التمسك بهذا الانجاز.

وبالنسبة لزيارته القصيرة إلى باريس، قال وزير القوى العاملة إن هذه الزيارة تأتى في إطار خطة إقامة اتحاد للمصريين في الخارج، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على الاتصال بكافة الجاليات المصرية في أوروبا والولايات المتحدة لتحقيق هذا الهدف.

وقال إن زيارته لفرنسا كان من المفترض أن تتم قبل ثلاثة أشهر ولكنه فضل أن يعطى فرصة للم شمل الجالية المصرية نظرا لتعدد الجمعيات والاتحادات المصرية في فرنسا.. مشيرا إلى انه التقى خلال زيارته الحالية بممثلين عن الجالية ودعاهم إلى توحيد الصف وإنشاء اتحاد يمثل جميع المصريين في فرنسا خلال المؤتمر العام للمصريين في الخارج الذي سيعقد في يناير القادم بمصر.

وأوضح أنه تم الاتفاق على أن يعقد خلال الشهر الجاري اجتماعا يضم كافة الجمعيات والاتحادات لتحديد شكل وهيكل الاتحاد الذي يوحدهم جميعا على أن يتم اختيار مجلس إدارة للاتحاد الجديد وإخطار وزارة القوى العاملة والهجرة بتشكيله.