بالصور.. المئات يحيون أربعين شهداء ماسبيرو بمسيرة بالمارشات العسكرية والترانيم من الكاتدرائية للتحرير

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨


  • المشاركون حملوا صور الشهداء ولافتات إعلامنا أصل الفساد.. كل مصيبة يقول موساد

كتب – السيد سالمان :

انطلق المئات في مسيرة دعا إليها اتحاد شباب ماسبيرو من أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية إلى ميدان التحرير وذلك في ذكرى الأربعين لشهداء أحداث ماسبيرو.

وسار المشاركون في المسيرة على وقع طرق الطبول والمارشات  العسكرية بالاضافة لترانيم دينية مسيحية .. وكان قد رددوا قبل إنطلاقهم بالمسيرة للنشيد الوطني باللغة القبطية ثم اللغة العربية .

 وقال أحد القساوسة في كلمة ألقاها قبل انطلاق المسيرة أنهم غير مسئولين عن أي بيان يتم توزيعه من قبل أي حركة أو حزب خلال المسيرة، وطالب  بعدم رفع أي شعار ديني أو الهتاف بأي هتاف دينيـة، وأشار إلى إنه سيتم رفع صليب واحد خلال المسيرة ونعش واحد للشهداء .

 وحمل المتظاهرون بخلاف صور الشهداء لافتات عدة أبرزها “اعلامنا هو  اصل كل الفساد .. وكل مصيبة يقول الموساد”  بالاضافة إلى لافته عليها صورة للدبابات مكتوب عليه ” كنتو حميتو ولادنا في امبابه” ولا فتة آخرى مكتوب عليه “مش جروح ولا كدمات .. ده التشخيص دهس مدرعات” .