حملة البرادعي: تغيير هيئة مكتب الحملة بالشرقية إجراء إداري لتطوير الأداء.. ونعتز بجهود كافة المتطوعين

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

كتب – إسلام الكلحي :

 أكدت الحملة الرسمية لدعم الدكتور محمد البرادعي رئيسا للجمهورية في بيان أرسلته للبديل أن تغيير هيئة مكتب الحملة بالشرقية إجراء إداري لتطوير الأداء, مشددة على اعتزازها بجهود كافة المتطوعين.

ويأتي البيان ردا على خبر انفردت البديل بنشره مساء أمس الأربعاء بعنوان “أعضاء حملة البرادعي بالشرقية يجمدون نشاطهم ردا على إقالة هيئة مكتب المحافظة وطريقة تعامل مكتب القاهرة”.. وإعمالا لحق الرد تنشر البديل البيان كاملا دونما تدخل منها:

     “رداً علي ما نشر في جريدتكم الموقرة أمس بشأن تجميد نشاط حملة د. محمد البرادعي لنشاطها بالشرقية ، فإن المكتب الإعلامي لدكتور محمد البرادعي يؤكد أنه لم يتلق أي اتصال من جانب جريدتكم الغراء، بالشكل الذي أدي إلي نشر الخبر منقوصا ولم يرد به وجهة نظر الحملة بالنسبة لموضوع الشكوى، وإعمالا لحق الرد يهيب المكتب الإعلامي لدكتور محمد البرادعي توخي الدقة فيما ينشر بشأن الحملة، وتقديم تغطية خبرية متوازنة لكل وجهات النظر، خاصة أنه يحرص دوما علي التواصل مع جريدتكم ويرسل إليها كافة أخبار الحملة.

وفيما يخص الخبر الخاص بمتطوعي الشرقية، نؤكد أنه في إطار قيام الحملة المركزية باتخاذ بعض الإجراءات الإدارية بهدف الحصول علي التناغم وسرعة الأداء، نتج عنه بعض التغييرات الهيكلية، وهو الأمر الذي لا يهدف بأي حال من الأحوال للاستغناء عن مشاركة أي متطوع في الحملة نظراً لاعتزازنا بكل المتطوعين، ولم يخرج الأمر عن كونه حزمة من الإجراءات  التي تستهدف تطوير أداء الحملة نحو الأفضل.

وتؤكد حملة د. البرادعي علي تقديرها واحترامها لجهود كل متطوعيها في كافة المحافظات، وأنها ترحب بهم دوما وتتقدم إليهم جميعا بخالص الشكر والتقدير علي مجهوداتهم المتميزة” .

من جانبها, تؤكد البديل أنها قامت بالاتصال أكثر من مرة على أحد الأرقام الخاصة بالمكتب الإعلامي للحملة الرسمية للدكتور محمد البرادعي في تمام الساعة 10:55 مساء أمس الأربعاء، فضلا عن اتصالها بعدد من أعضاء الحملة في الشرقية الذين أكدوا وجود خلافات بالفعل بين أعضاء هيئة المكتب والحملة بالقاهرة, واضطرت البديل بعد عدة محاولات فاشلة للتواصل مع الحملة المركزية إلى نشر الخبر، مؤكدة في ختام الخبر إنها تترك حق الرد والتوضيح عما ورد بالخبر لمكتب القاهرة .

وتهيب البديل بحملة البرادعي ألاتأتي تسوية مشاكلها الداخلية على حساب الصحافة خاصة انه تم تعطيل نشر الخبر لاكثر من ساعتين لكن مكتب الحملة لم يرد وخاصة أن رد الحملة المركزية جاء ليؤكد ما ورد في خبر البديل فضلا عن أننا حرصنا على أتاحة حق الرد للحملة منذ اللحظة الاولى رغم تأكدنا من صحته من أكثر من مصدر .. وترجو البديل الا تمتد الخلافات الداخلية التي ادت لأزمة الشرقية إلى طريقة تعاملها مع الصحافة فمعالجة الأزمات أو محاولة التغطية علي القصور الداخلي لا يأتي بافتعال ازمات جديدة  مع أطراف أخرى.