إسرائيل تشتبه بتسلل مقاتلة مصرية لأجوائها للتجسس.. و4 طائرات تتعقبها

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • مسئول إسرائيلي: المروحية حلقت بسرعة بطيئة وقائدها تجاهل التحذيرات 25 دقيقة.. فأطلقنا عليه قذائف مضيئة

البديــل  ـ يو بى آى:

تشتبه إسرائيل بتسلّل مروحية مصرية مقاتلة إلى أجوائها لغرض التجسس، وذلك بعد أن رفض طيارها مطالب سلاح الجو الإسرائيلي بالعودة إلى الأجواء المصرية طوال 25 دقيقة، وهو ما تعتبره إسرائيل حدثاً خطيراً وغير مسبوق… وذلك بعد أسبوعين من تسلل طائرة إسرائيلية صغيرة إلى الأجواء المصرية.

ونقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت) اليوم الخميس، عن ضباط في سلاح الجو الإسرائيلي إنه “ما زال غير معروف ما إذا كان (تسلل المروحية المصرية) خطأ أم عملية تهدف إلى جمع معلومات إستخبارية ويجري التدقيق في جميع الإمكانيات”.  وأضاف الضباط الإسرائيليون أن “سلاح الجو ينظر إلى هذا الحدث بخطورة ولا نذكر حدوث أمر مشابه في الماضي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “مروحية مقاتلة مصرية من طراز (mi8) دخلت إلى الأجواء الإسرائيلية عبر الحدود بين الدولتين في مدينة إيلات يوم الأحد من الأسبوع الماضي”. وفور رصد المروحية المصرية تم إطلاق 4 طائرات مقاتلة إسرائيلية من طراز (اف – 16) من قاعدتي سلاح الجو في (نباطيم) و(عوفداه) جنوب البلاد، وحاول الطيارون الإسرائيليون على مدار 25 دقيقة دفع الطيار المصري إلى العودة إلى الأجواء المصرية لكن الأخير لم يستجب للاتصالات معه. وقال مسئول في سلاح الجو الإسرائيلي للصحيفة إن “المروحية حلقت بسرعة بطيئة والطيار لم يجيبنا عبر جهاز الاتصال”.

وأضاف أن الطيار المصري اضطر إلى العودة إلى الأجواء المصرية بعدما أطلقت المقاتلات الإسرائيلية قذائف مضيئة لتحذيره، ولكن بعد أن تقدّم مسافة طويلة في منطقة شرقي النقب جنوب إسرائيل.

وقدمت وزارة الدفاع الإسرائيلية شكوى إلى مصر عبر القنوات المتبعة، فيما أشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تتعامل مع مصر بحساسية كبيرة منذ رحيل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك عن الحكم. وكانت (يديعوت أحرونوت) أفادت أمس بأن طائرة إسرائيلية صغيرة تسلّلت إلى الأجواء المصرية قبل أسبوعين لكن الطيار عاد بسرعة إلى الأجواء الإسرائيلية بعد أن اكتشف “خطأه”.