العاملون بالآثار يدعون لـ”ثورة الحسم” غدا.. ومسيرة من مجلس الآثار لمجلس الوزراء تنتهي باعتصام مفتوح

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • اعتصام للعاملين بالآثار بأسوان أمام المحافظة.. وتهديدات بغلق جميع المعابد والمتاحف بمدينة الأقصر
  • الداعون للاعتصام يطالبون بعودة وزارة الآثار وتثبيت المؤقتين ووضع لائحة أجور موحدة

 كتبت- أمينة عرابي:

   دعا ائتلاف العاملين بالمجلس الأعلى للآثار بالتنسيق مع حركة ثوار الآثار إلى تنظيم مسيرة غدا الأحد 13 نوفمبر من أمام المجلس الأعلى للآثار مروراً بالمتحف المصري وحتى مبنى رئاسة الوزراء, حيث سينظمون اعتصاما مفتوحا يضم جميع العاملين بالمجلس الأعلى للآثار على مستوى جميع المحافظات بجميع الأماكن الأثرية في كل محافظة.

ويطالب الداعون للاعتصام بعودة وزارة الآثار ووضع لائحة موحدة لجميع العاملين بالمجلس الاعلى للاثار من مرتب وحافز وجهد ومكافآت، تثبيت جميع العمالة المؤقتة وعددهم  16261 فورا وبالأمر المباشر، وإقالة جميع المستشارين واللواءات من مناصبهم وفورا، وتشغيل الخرجين بجدول زمنى واضح بالإضافة لإقالة الأمين العام للمجلس بعد تردد أقاويل عن قبوله بإقامة “الحفل الماسوني”.

وقال الداعون للاعتصام إنهم قرروا التصعيد بعد فقدهم الثقة في إمكانية تنفيذ قرارات آمين المجلس الأعلى للآثار, وإحساسهم أنها مجرد قرارات للتهدئة وليست في صالح العاملين بأي شكل متمسكين بشعار “تطهير .. تثبيت .. تشغيل”.

وأكد أحد العاملين بالآثار بأسوان أن ما يزيد عن 200 أثري سينظمون اعتصاماً أمام المحافظة لمدة يومين وإن لم يجدوا أي تغيير سيقومون بإغلاق جميع المعابد والمتاحف بمدينة الأقصر.