انتهاء أزمة الرهائن جزئيا بين قريتين بقنا.. واتهامات للفلول بمحاولة إشعال الأزمة من جديد

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • مدير الأمن يتعهد بإعادة الشابين المتغيبين من السمطا.. وشباب القرية يعتذرون لسفارة كندا عن مقتل أحد رعاياها

كتب – عاطف عبد العزيز :

انتهت أزمة الرهائن بين قريتي السمطا بدشنا والشويخات ببندر قنا بشكل جزئي بعد إطلاق قرية السمطا الرهائن التي كانت تحتجزها من قبيلة الأشراف مقابل تعهد مدير أمن قنا بإعادة  الشابين المتغيبين من أبناء السمطا خلال أيام.

وفى سياق متصل أصدرت مجموعة من مثقفي السمطا والذين أطلقوا على أنفسهم شباب السمطا الحر بيانا اليوم أكدوا فيه تعازيهم في مصرع السائح الكندي جون فرانسوا في مستشفي الأقصر الدولي  بسبب إصابته برصاصة طائشة خلال تفتيش أهالي القرية السيارات لخطف شباب من القرية الثانية.

وأكد شباب القرية أنهم سيرسلون وفدا لتقديم العزاء للسفارة الكندية في القاهرة وأنهم سيطلبون مقابلة السفير شخصيا لتقديم واجب العزاء ودعوته لزيارة القرية التي أهملها نظام مبارك .

من جهته, قال المهندس حسنى عبادي من شباب القرية للبديل : إن القرية لم تقم على مدار تاريخها بقتل الغرباء مهما كانت جنسيتهم .

وأشار إلى الانفلات الأمني الغير مبرر في دشنا وقراها هو السبب في مقتل السائح الكندي .

وحذر من أن فلول الحزب الوطني المنحل يحاولون إشعال الأزمة من جديد لتحقيق بعض المصالح الشخصية .

وفي ذات السياق حصلت البديل على نص محضر اصابة السائح الكندي الذي أصيب الأربعاء الماضي أثناء اتجاهه إلى معبد أبيدوس بسوهاج على طريق القاهرة أسوان الشرقي بالقرب من قرية السمطا بدشنا.

وأوضح المحضر رقم 3157 أدارى مركز شرطة دشنا أن السائح تلقي رصاصة أثناء قطع الطريق دخلت من البطن واخترقت الظهر.