فيديو للتفجير السابع لخط تصدير الغاز إلي اسرائيل والأردن بالعريش

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • شهود: منفذو التفجير جاءوا في سيارتين يحملون أسلحة قبل ساعة منه ولم يتمكن أحد من الاقتراب منهم
  •  أجهزة الحماية المدنية نجحت في السيطرة على الحريق .. وقطع الكهرباء 50 كيلو

كتب ـ محمد كساب:

بثت قناة شبكة أخبار سيناء على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، مقطع فيديو يسجل للحظات تفجير أنبوب نقل الغاز الطبيعى المؤدى إلي اسرائيل والأردن، التى وقعت فى الواحدة من صباح اليوم الخميس، للمرة السابعة منذ قيام ثورة 25 يناير، عند منطقة ”التلول” التي تبعد نحو 30 كيلو متر عن مدينة العريش.

ووضع المسلحون الملثمون الذين نفذوا التفجيرات متفجرات أسفل أنبوب الغاز وفجروه حيث شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد في سماء المنقطة التى خلت من التواجد الأمنى بها وقت وقوع الحادث.. بعدها هرعت قوات الأمن من الجيش والشرطة لمكان الحادث فيما تمكنت أجهزة الحماية المدنية من السيطرة على النيران.

وكانت القوات المسلحة قد قامت بتركيب أجهزة إنذار مبكر بعد التفجير السادس الذي وقع بالقرب من محطة السبيل غرب مدينة العريش.

يُذكر أن خط الغاز المصري يزود إسرائيل بنحو 43% من حجم استهلاكها، بينما تعتمد الأردن بشكل كبير عن إمدادات الغاز المصري، الذي يزودها بحوالي 80% من حجم احتياجاته.

كان مسلحون مجهولون وملثمون قد فجرو في الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس خط الغاز الرئيسي الخارج من محطة النجاح مركز بئر العبد والمتجه إلى العريش لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل وتغذية المنطقة الصناعية بوسط سيناء إلى جانب خطوط التصدير إلى الخارج. وقال شهود عيان أنهم سمعوا دوي انفجارين ولم ينتج عنهما اي خسائر في الأرواح لوقوعهما في منطقة صحراوية بعيد عن الكتلة السكنية

وأوضح  شهود العيان إن أجهزة الحماية المدنية نجحت في السيطرة على الحريق الذي نتج عن تفجير خط الغاز بعد إغلاق المحابس المؤدية إلى خطوط محطتي النجاح والميدان وذلك لمحاصرة النيران.

وأضاف الشهود أن أجهزة الحماية المدنية تواصل جهودها في السيطرة على الحريق الذي نتج عن التفجير الثاني الذي وقع في خط الغاز الرئيسي بمنطقة مزار غرب العريش وذلك بالرغم من اغلاق المحابس الواصلة بين المحطيتن.

كما أكد شهود عيان أن منفذي تفجير خط الغاز جاءوا إلى المنطقة في سيارتين قبل وقوع التفجير بساعة تقريبا، ولم يتمكن أحد من الاقتراب من ركاب السيارتين لوجود أسلحة معهم.

وانتقل إلى موقع التفجير الحاكم العسكري واللواء صالح المصري مدير أمن شمال سيناء وكافة الأجهزة الأمنية والجهات المعنية. وتم قطع التيار الكهربائي عن الطريق الدولي من منطقة مزار حتى الميدان غرب العريش وبطول حوالي 50 كيلو مترا وذلك لوقوع خط انبوب الغاز أسفل خط الضغط العالي للكهرباء. يذكر أن هذه هى المرة السابعة خلال التسعة أشهر الماضية التى يتم فيها تفجير هذا الخط.

رابط الفيديو..