أبو العلا ماضي: وثيقة السلمى كانت معدة سلفا وطريقة عرضها أشبه بأسلوب الحزب الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • ماضي: منير فخري عبد النور هو من دعا بعض القوى السياسية لحضور مناقشة وثيقة السلمى والمؤتمر كان مليئا بالفلول

المنيا- أحمد حسين:
أكد المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط أن هناك اتفاق من كافة القوى السياسية على رفض وثيقة المبادئ الدستورية التي قدمها الدكتور على السلمي، واصفا أسلوب عرض ومناقشة الوثيقة بأسلوب الحزب الوطني عندما كان يقوم بإعداد القوانين بعد منتصف الليل وعرضها بالصباح لتحصل على الموافقة ووضع الجميع أمام الأمر الواقع.
وقال ماضي، خلال المؤتمر الذى عقدة حزب الوسط بمدينة المنيا، إن من دعا بعض القوى السياسية للحضور واتصل بى هاتفيا كان وزير السياحة منير فخري عبد النور وقال لى في اتصاله هناك مؤتمر للقوي السياسية في الأوبرا لمناقشة ضوابط وضع مواد (حاكمه للدستور) وبناء عليه قبلت الدعوة بشرط عدم حضور الفلول.
واستطرد ماضى عندما دخلت القاعة وجدتها حاشده بالفلول وفوجئت بأن المسودة التي تتضمن المبادي معده مسبقا وتم توزيعها علي الحضور رغم أن الدعوة كانت لمناقشه ضوابط عامه فتذكرت أسلوب الحزب الوطني فى صياغة القوانين بالليل والعرض السريع وعدم الاحتكام للمواطنين .
وأضاف ماضي أن أسوء ما تضمنته الوثيقة المادتين 9و10فالماده9تمنح للجيش حق حماية الشرعية الدستورية في إشاره واضحة للنموذج التركي كما تضمنت نفس المادة عدم مناقشة ميزانية الجيش في مجلس الشعب والمادة 10من الوثيقة نصت علي أنه لايجوز أخذ قرار الحرب إلا بعد موافقة المجلس الأعلي للقوات المسلحة وهذا أيضا غير معقول .
وعن الانتخابات البرلمانية القادمة قال ماضى إن المنافسة واضحة جدا وستكشف عن وهمية بعض القوى والأحزاب التى تطرح نفسها كقوى سياسية فى الشارع المصرى وهى غير ذلك. وأضاف أن الحزب دفع ب46قائمه علي مستوي الجمهورية رغم أن عمر الوسط لم يتجاوز الـ8 أشهر كما انضم إليه أعداد غفيره من كل فئات المجتمع كالقيادات النقابية وأساتذة الجامعات والأطباء والمهندسين .
وأشار الى أن برامج الوسط سيركز على تقليص التفاوت في الأجور دون تحميل موازنة الدولة أي أعباء اضافيه فليس من المعقول أن نري موظف في الجهاز الإداري بالدولة يحصل علي راتب شهري مليون ونصف وأخر علي 99جنيه ويمكن السيطرة علي ذلك من خلال غلق حنفية أهدار المال العام وتطبيق الحد الادني والاقصي للأجور وتوفير المليارات التي تخصص لدعم مشروعات تكسب الملايين.
يذكر ان ابو العلا ماضى مرشح على رأس قائمة حزب الوسط بمحافظ المنيا ويواجهة منافسة شرسة من قائمة الإخوان المسلمين بقيادة الدكتور محمد سعد الكتاتنى.