اعتصام موظفي مكتبة الإسكندرية يدخل يومه السابع.. واتهامات لمقدمي البرامج بتجاهل الاعتصام بسبب عملهم بالمكتبة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • متظاهرون: سنمنع سراج الدين من دخول المكتبة إلا بحفل انتهاء خدمته..وجمعنا 1700 توقيع لإقالته
    دعوات لمظاهرة حاشدة الخميس بالتزامن مع الاجتماع الطارئ لمجلس أمناء المكتبة

 
الإسكندرية- شيماء عثمان:

دخل اعتصام موظفي وعمال مكتبة الإسكندرية يومه السابع للمطالبة بإقالة الدكتور إسماعيل سراج الدين –مدير المكتبة – والذي ستشهد معه المكتبة إصلاحات عديدة يطالبون بها.
ونظم مئات المعتصمين مسيرات جابت ساحة المكتبة رددوا فيها هتافات مثل “قول متخافشي سراج لازم يمشي، وقول متخافش الظلم لازم يمشي ،ومزهقناش مزهقناش الحرية مش ببلاش، ومعتصمين معتصمين لحد ما يرحل سراج الدين “.
ودخل اثنين من موظفي المكتبة المعتصمين في إضراب عن الطعام منذ الأمس، مؤكدين مواصلة اعتصامهم والتظاهر إلى حين تنفيذ المطالب .
وقال محمد شمس –أخصائي أول بالمكتبة- إن آخر تذكرة طيران حصل عليها إسماعيل سراج الدين بتكلفة 67 ألف جنيه في حين إذا ما حصل عليها من شركة مصر للطيران كانت ستتكلف سبعة آلاف فقط ،مستنكراً السبب الذي فضل مدير المكتبة الشركة الأعلى تكلفة لسفره وهو عدم توفير الشركة الأرخص لشبكة انترنت ،علماً بأن ثمن التذكرة مساوياً لراتب موظف في عامين .
وأرجع شمس التعتيم الإعلامي من قبل القنوات الفضائية إلى أن أغلب مقدمي برامج التوك شو هم مستشارين إعلاميين للمكتبة ويتقاضون رواتب عالية ،مضيفاً “ان سراج الدين مربط مع الإعلام وبرامج التوك شو”.
وأشار إلى أنهم تقدموا ببلاغات إلى النائب العام بلغت الـ60 بلاغا بالإضافة إلى اجتماعهم بمندوبين من قيادة المنطقة الشمالية العسكرية وكان من المفترض صدور رد بالأمس إلا أنهم لم يبلغوا بأي ردود من جانب المنطقة الشمالية .
كما انتقد موقف د.خالد عزب- مديرة إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية- من رفضه إجراء مداخلة مع قناة الجزيرة مباشر مصر بدعوة أنه لا يرد على مهاترات المعتصمين ،مشيراً إلى أنه يتقاضى راتبه من أجل الرد على تلك المهاترات وليس لتجاهلها.
وقال إن المعتصمين قاموا بجمع 1700 توقيع للمطالبة بإقالة سراج الدين، ونفى المعتصمون مسئوليتهم عن غلق المكتبة مؤكدين أن قرار غلقها صدر من مكتب سراج الدين بعد منحه إجازات لكل العاملين بها ، مؤكدين أنه بمجرد انتهاء الإجازة لن يسمحوا له بدخول المكتبة إلا لإقامة حفل تكريماً له بانتهاء مدة خدمته بها .
وأكد المعتصمون تمسكهم بمطالبهم والتي من أهمها إقالة إسماعيل سراج الدين والقيادات الأمنية، وإعادة الموظفين المفصولين، ووضع لائحة عادلة لتحديد الحد الأدنى والأقصى للأجور .
وقال المعتصمون إنهم سينظمون مظاهرة حاشدة الخميس المقبل بحضور عدد من فناني ومثقفي مصر المتضامنين معهم تزامناً مع الاجتماع الطارئ الذي سيعقده سراج الدين لمجلس أمناء المكتبة بحضور أعضائه عبد العزيز حجازي ،وأسامة الفولي، وأحمد كمال أبو المجد لبحث المشكلة.