استمرار إضراب عمال ميجا تكستايل عن العمل لليوم الثاني للمطالبة بعودة العمال المفصولين

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

كتبت :- سهام شوادة

استمر إضراب عمال شركة ميجا تكستايل بمدينة السادات لليوم الثاني علي التوالي  للمطالبة بعودة زملائهم المفصولين من أعضاء النقابة المستقلة ، وأعتصم أكثر من 100 عامل  داخل المصنع بعد رفض عرض الإدارة بإعادة أعضاء النقابة المستقلة مع السماح لها بفصل 20 عاملا آخرين.

وقال العمال أن إدارة الشركة استأجرت أكثر من 30 “بودى جارد” قاموا بالحديث مع العمال المعتصمين مؤكدين لهم أن لديهم أوامر من الإدارة بإخلاء المصنع بالقوة من العمال بعد الساعة الرابعة عصرا ، وهو ما رفضه العمال مؤكدين على استمرار اعتصامهم حتى لو كلفهم ذلك حياتهم.

من جانب آخر تقدم سعد شعبان رئيس اتحاد نقابات عمال السادات المستقل ببلاغ إلى مأمور قسم مدينة السادات محذرا فيه بحدوث مجزرة داخل المصنع إذا حاول البلطجية إخراج العمال بالقوة.

يذكر ان العمال فوجئوا امس عمل عقب العودة من أجازة عيد الأضحى بقيام إدارة الشركة بإقامة بوابة حديدية بطول أربعة أمتار واستئجار أفراد أمن مسلحين من العرب لمنع دخول أعضاء النقابة المستقلة، وهو ما أثار حفيظة العمال الذين أصروا على دخول زملائهم، واستطاع العمال إدخال ثمانية من أعضاء النقابة البالغ عددهم أحد عشر عضوا.

كان عمال الشركة قد رفضوا عرض صاحب الشركة “على كمال “التركى الجنسية بفصل 43 عاملا من بينهم أعضاء اللجنة النقابية المستقلة بدعوى تحريضهم العمال على الإضراب، وذلك فى مقابل السماح لباقى العمال بالعمل ، وفي منتصف الشهر الماضي اعتدى بلطجية وقوات الأمن على العمال بالهراوات والعصى المكهربة والكرابيج أمام مقر محافظة المنوفية أثناء توجههم لتقديم شكوى إلى الحاكم العسكرى ضد ممارسات إدارة الشركة، وتم القبض على سبعة عمال بينهم عاملة أفرجت عنهم النيابة بكفالات مالية بعد احتجازهم لمدة خمسة أيام.

 من جانب أخر دعا اتحاد نقابات عمال مدينة السادات المستقل فى بيان له تم توزيعه قبل إجازة عيد الأضحى نقاباته الأعضاء البالغ عددها 14 نقابة مستقلة إلى تنظيم وقفة تضامنية غدا الأحد أمام مقر شركة ميجا تكستايل .

 حيث جاء فى البيان أن كل ما حدث مع عمال ميجا تكستايل، لمجرد أنهم فكروا فى المطالبة بحقوقهم، وعلى رأس تلك الحقوق حقهم المشروع فى إنشاء نقابة مستقلة داخل الشركة بشكل حر وديمقراطى، نقابة تمثلهم وتدافع عن مصالحهم، فى مواجهة تسلط أصحاب الأعمال وخاصة المستثمرين الأجانب، هؤلاء المستثمرين الذي باعنا لهم النظام السابق دون أدنى حقوق عمالية تذكر.. فتصور البعض منهم أن العمال المصريين عبيد لديهم يفعلوا بهم ما يشاءون .. إن الإتحاد الإقليمى لنقابات عمال مدينة السادات المستقل إذ يعلن تضامنه الكامل مع مطالب عمال شركة ميجا تكستايل المشروعة، يدعوا كافة عمال مدينة السادات فى كافة الشركات لسرعة التضامن مع زملائهم فى مواجهة إدارة الشركة الغاشمة، فلم يعد مقبولا الصمت على مثل هذه الممارسات .