مسيرات يومية بدءا من الغد في “أسبوع العدالة الاجتماعية”.. ومسيرة من طلعت حرب للبورصة في يوم محاربة الفساد

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨


  • اتحاد الشباب الاشتراكي يدعو لمسيرات يومية اعتبارا من الغد في أسبوع العدالة الاجتماعية.. وينتقد مواصلة سياسات دعم رجال الأعمال

كتبت – ليلي نور الدين:

نظم اتحاد الشباب الاشتراكي المصري مسيرة احتجاجية من ميدان طلعت حرب إلى مقر البورصة المصرية تزامناً مع اليوم العالمي لمحاربة الفساد 11 – 11- 2011والذى دعت له قوى اليسار الثوري في العالم وحركة احتلوا ويل إستريت الأمريكية .

وندد المتظاهرون بالرأسمالية مطالبين بتحقيق العدالة الاجتماعية تحت  وهتفوا قائلين “الشعب يريد عدالة اجتماعية”.

إلى ذلك, دعا اتحاد الشباب الاشتراكي إلى تنظيم مسيرات يوميه اعتبارا من بداية الأسبوع المقبل الذي اطلق عليه “أسبوع العدالة الاجتماعية”، مشيرا إلى أنه سينظم تحركات وتظاهرات يومية في مناطق شعبية وفي المحافظات، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات المختلفة، للمطالبة بالعدالة الاجتماعية.

وانتقد بيان صادر عن اتحاد الشباب الاشتراكي المصري استمرار سياسات نظام مبارك رغم سقوط المخلوع, قائلا إن :”أكثر من 9 أشهر مرت حتى الآن منذ اندلاع ثورة 25يناير، ومازال نظام مبارك قابض على السلطة، رغم تغيير رأسه، مازال النظام باق بإنحيازاته الاجتماعية والاقتصادية لرجال الأعمال والمستثمرين الذين خصخصوا مصر.

وأشار البيان الى ان النظام المصري لازال مصر على جبي الضرائب من ملايين الفقراء لينفق على رجال الأعمال، الذين يدفع لهم أكثر من 7 مليارات سنوياً تحت مسمى “دعم طاقة وتصدير”، كما ينفق مليارات أكثر تحت مسميات أخرى، هذا في الوقت الذي يقلص فيه النظام الدعم الممنوح للفقراء، وخاصة تقليص الدعم على السلع التموينية الموجودة في بطاقات التموين، التي يعتمد عليها المواطن بشكل أساسي في معيشته.

وقال البيان إن فكرة أسبوع العدالة الاجتماعية جاءت من منطلق أيمانهم بأن استمرار الثورة حتى تحقيق كامل أهدافها، وعلى رأسها العدالة الاجتماعية. يذكر أن مسيرة اليوم تزامنت مع مسيرات دعت لها قوى اليسار الثوري في العالم اليوم في عدة بلدان مثل الوليات المتحدة الأمريكية وبلجيكا وبريطانيا فرنسا وتونس والمغرب .

ووقعت مشادات عنيفة اليوم بين متظاهري حركة ويل استريت والشرطة الامريكية أسفرت عن مقتل اثنان من المتظاهرين.