أهالي احد المحتجزين يحاصرون قسم شرطه السويس بعد وفاته داخله .. وكردون من الجيش لتأمين القسم

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • تقرير مفتش الصحة : الوفاة نتيجة قصور بعضلة القلب.. وأهالي المحتجز: يصرون على نقله للمشرحة للتأكد من سبب الوفاة  

 السويس –  سيد عبد اللاه:

 حاصر عشرات من أهالي أحد المحتجزين قسم شرطه السويس وباتوا أمام أبوابه بعد تلقيهم أنباء عن  وفاته داخله .. وحاول أهالي المحتجز الدخول إلى القسم لتشككهم في أسباب الوفاة إلا إن القوات المشتركة من الشرطة والجيش حالت دون ذلك .. وحاول  المأمور تهدئه أهل المتوفى مؤكدا علي إن الوفاة حدثت قضاء وقدر ولا توجد شبهه جنائية فيها وهو ما رفضه أهل المحتجز واصلوا التواجد أمام القسم .

وأشار محضر تحريات الشرطة إلى أن أحمد منير وجيه ” 58 سنة توفي  داخل قسم السويس أثناء احتجازه وأشار المحضر إن منير محكوم علية غيابيا بالسجن ثلاث سنوات في القضية رقم 1 لسنة 2002 جنايات أ.د.ط سويس ( اختلاس ) وأنه سبق  ضبطه بتاريخ 2 نوفمبر وصدر قرار بحبسه على ذمة إعادة إجراءات محاكمته في القضية المشار إليها بناءً على أمر حبس احتياطي الصادر بتاريخ 2 الجاري .

وأشار محضر الشرطة إنه بتوقيع الكشف الطبي على المتوفى بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن الجثة خالية تماماً من أي آثار جروح أو حروق أو إصابات عنف وأن سبب الوفاة أزمة قلبية حادة نتيجة قصور بعضلة القلب. .

 من جانبهم  أصر أهل المتوفى على نقله إلى مشرحة مستشفى السويس العام، وإعداد تقرير بالحالة للتأكد من أسباب الوفاة وتحت ضغط الأهالي  تم استدعاء سيارة إسعاف ونقله إلى المشرحة .. فيما قامت قوة من الجيش الثالث بعمل كردون أمنى مكثف حول القسم لتأمينه من أي هجوم من قبل المواطنين المتجمهرين.