عرض للألعاب النارية ربما يكون السبب وراء حادث تصادم أكثر من ثلاثين سيارة في بريطانيا

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

لندن- وكالات:
تواصل الشرطة البريطانية اليوم الاثنين تحقيقاتها للوقوف على أسباب حادث تصادم أكثر من ثلاثين سيارة على طريق سريع جنوب غرب انجلترا يوم السبت الماضي، مع التركيز على عرض للألعاب النارية كان يجري في مكان قريب من الحادث وربما يكون قد تسبب في “جدار مفاجئ من الدخان”.
وأعربت الشرطة اليوم الإثنين عن اعتقادها أنه “بجانب الضباب وظروف الرؤية السيئة في المنطقة ، فإن كمية كبيرة من الدخان ، حسب شهود العيان، اعترضت الطريق السريع وخلقت ستار يشبه الستار الضبابي يصعب الرؤية أو القيادة خلاله”.
ووقع الحادث على الطريق السريع (إم 5) قرب بلدة تاونتون بجنوب غرب انجلترا، ووصف بأنه الأسوأ في تاريخ بريطانيا الحديث، وأعيد فتح الطريق السريع اليوم الإثنين.
وتسبب الحادث في اصطدام أكثر من ثلاثين سيارة وشاحنة وأسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة أكثر من خمسين آخرين. وقالت إحدى الناجيات من الحادث وتدعى ميشيل كراكر في تصريحات لصحيفة ديلي ميل “لقد كانت هناك انفجارات في كل مكان ، كما لو كنا في منطقة حرب ، وكانت الحرارة شديدة” مضيفة “كان هناك أشخاص يصرخون ، ولكننا لم نستطع رؤيتهم وسط الدخان”.
وقال مسئول كبير بالشرطة يدعى أنطوني بانجهام “من روايات شهود العيان والمعلومات التي وصلتنا، فإننا نعتقد أنه كان دخان وليس ضباب”. وأعلن نادي تاونتون لرياضة الرجبي الذي كان يشهد عرض الألعاب النارية أنه سوف يتعاون عن كثب مع الشرطة.