نيابة سمالوط تأمر بحبس 10 متهمين في 3 حوادث اختطاف بالمنيا .. و8 حالات لم يتم التوصل لمتهمين

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • مصدر أمني: هناك 3 تشكيلات عصابيه مسئولة عن حوادث الاختطاف الأخرى

المنيا- احمد حسين

أمرت نيابة مركز سمالوط بحبس 10 متهمين في 3 وقائع فقط من حالات الاختطاف التي شهدتها المحافظة لكل من أيوب عزيز شحاتة  (50 سنة)  خبير بمكتب الخبراء وأمير ماهر بنيامين (25 سنة) صاحب محل اتصالات  واللواء دكتور رشاد مختار دوس (57 سنة)استشاري الباطنة وطبيب سجن المنيا السابق لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات ووجهت لهم النيابة تهم الاستدراج والخطف والاحتجاز.

كشفت تحقيقات النيابة  مع المتهمين مفاجأة حيث تبين أن المتهمين مسئولين عن 3 حوادث اختطاف فقط ضمن 8 حالات اختطاف وهو ما يؤكد وجود متهمين آخرين لم يتم العثور عليهم حتى الآن.

   واتهمت التحقيقات الأولية 3 من سكان منطقة غرب المنيا وسمالوط  ومعظمهم من أصحاب المهن الحرفية بارتكاب جرائم الاختطاف ونسبت إليهم استدراج الضحايا بغرض الاستيلاء على مبالغ مالية منهم ولا يقومون بسطو مسلح  وتم ألقاء القبض على كل من ع . ع (37 سنة) وأ. م (30 سنة) وط .ع (38 سنة) ع. ع (23 سنة) وع. ح (32 سنة) وم. ح. ر (21 سنة) وص. ع (31 سنة) وف. ف. ع (47 سنة) وك. م. ك (24 سنة) وج. ف. ع (46 سنة).

 وقال مصدر أمنى للبديل انه تم تحديد بعض أماكن للمتهمين الآخرين وهم يمثلون 3 تشكيلات عصابية مختلفة بمناطق غرب سمالوط والمقابر وهى المناطق التي وقعت فيها معظم حالات الاختطاف التي بلغت 8 حالات وتم عودة 7 حالات منهم حتى الآن ويتبقى حالة واحدة غامضة لشاب مختفى منذ 20 يوما يدعى محمود مصطفى محمد (20 سنة) ابن احد تجار الفاكهة بمركز سمالوط وقام والده بدفع الفدية إلا أنهم عاودوا الاتصال به لطلب مبلغ أخر.

  كان مركز سمالوط قد شهد حالة من الذعر وسط المواطنين بعد تزايد حالات الاختطاف خلال الشهر الماضي والتي وصلت إلى 8 حالات تم تسجيلها بمحاضر وبلاغات رسمية وهو ما دفع بعد الاهالى إلى التهديد بمواجهات مسلحة مع المتهمين في حالة عدم التحرك الأمني وقد تم عودة 7 حالات من المختطفين بعد دفع بعضهم للفدية وإطلاق صراح الآخرين بعد عجز أهلهم عن تدبير المبالغ للمتهمين.