مصرع أردني غرقا ألقى بنفسه في البحر هربا من حريق العبارة “بيلا”.. ولا ضحايا مصريون

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

البديـل ـ وكالات:

 أفاد فريد الشرع مدير المكتب الإعلامي في مديرية الدفاع المدني الأردني لوكالة فرانس برس أن أردنيا لقي حتفه غرقا إثر هربه من الحريق على متن العبارة التابعة لشركة الجسر العربي للملاحة المصرية الأردنية.

 وقال الشرع “تبين أن الراكب الذي لقي حتفه غرقا نتيجة محاولته الهرب والقفز من طابق الركاب على متن العبارة المحترقة إلى البحر أردني”. وكان الشرع صرح سابقا إن الغريق مصري الجنسية.

 وأضاف لفرانس برس أن “فرق الإنقاذ انتشلت جثته فيما تعاملت مع 14 إصابة بضيق التنفس وكسور بسيطة نتيجة قفز البعض إلى الماء وأسعفت جميعها”.

 وأكد الشرع انه “تم إجلاء جميع من كان على متن العبارة المحترقة ولم يبقى عليها أحدا إلا الكابتن و3 من أفراد طاقمها يرشدون رجال الإنقاذ والإطفاء إلى أقسامها”.

 واندلع حريق على متن العبارة “بيلا” صباح الخميس على بعد 15 ميلا من ميناء العقبة الأردني الذي أبحرت منه في طريقها إلى ميناء نويبع المصري وعلى متنها 1200 راكب وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الممسك بالسلطة في مصر منذ سقوط الرئيس السابق حسني مبارك، انه تم إنقاذ 814 راكبا على ظهر العبارة بيلا

 وقال المجلس الأعلى للقوات المسلحة في بيان على صفحته على شبكة فيسبوك انه “القوات المسلحة قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والسريعة في حينه بواسطة القوات البحرية والقوات الجوية المصرية لإنقاذ العبارة وركابها علما بأنه تم إنقاذ جميع الركاب ” حتى الآن.

 وأضاف البيان انه “تمت السيطرة على الحريق وإنقاذ باقي الركاب”.

 من جهته، أكد وزير النقل المصري على زين العابدين انه “تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع في العبارة بيلا المملوكة لشركة الجسر العربي والتي كانت تحمل على متنها 1230 راكبا من العاملة المصرية الموسمية ب (دول) الخليج.

 ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن وزير النقل إن “الحريق اندلع خلال رحلة العبارة من ميناء العقبة إلى ميناء نويبع (على البحر الأحمر) وبدأ في الجراج الموجود في الدور الأرضي بالعبارة والذي يحمل سيارات النقل والملاكي”.

 وأضاف انه “تم نقل ركاب العبارة لميناء نويبع وجارى نقل400 آخرين”.. وقال انه لم يتم التوصل حتى الآن إلى معرفة أسباب اندلاع الحريق.