عودة 7 من المختطفين بالمنيا لذويهم والقبض على 9 من المشتبه بهم

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨


المنيا- أحمد حسين:

كشف مصدر أمني للبديل عن عودة 7 من المختطفين بمحافظة المنيا خلال الأسبوعين الآخرين بعد قيام البعض منهم بدفع الفدية لمختطفيه وقيام العصابات بإطلاق سراح البعض منهم بعد عجز أهاليهم عن دفع المبالغ المطلوبة.
وأضاف المصدر أنه يتبقى حالة اختطاف واحدة للطالب محمود مصطفى (20 سنة) الذي تكثف أجهزة الأمن جهودها لكشف غموض اختطافه.
وأضاف الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 9من المشتبه بهم في حوادث الاختطاف بمركز سمالوط والمنيا, وسيتم خلال الساعات القليلة القادمة الوصول إلى كافة أفراد العصابة بعد التوصل إلى العديد من المعلومات من خلال تكثيف التحريات بمناطق غرب مركز سمالوط ونزلة الشرفاء والمقابر حيث وقعت معظم حوادث الاختطاف .
وأوضح المصدر أن معظم الحالات لم تكن اختطاف من الشوارع أو تحت تهديد السلام ولكن كانت استدراج ثم مساومة للحصول على فدية.
يأتي هذا في الوقت الذي قرر فيه أهالي مركز سمالوط والذي وقعت فيه معظم حالات الاختطاف إلى تشكيل لجان شعبية من الأهالي لمواجهة العصابات المسلحة وهددت بمواجهات مسلحة مع العصابات في حالة استمرار حالات الخطف وعدم القضاء عليها نهائيا.
كان مركز سمالوط قد شهد العديد من حالات الخطف كان أشهرها اختطاف طبيب لواء بالمعاش رشاد دوس (57 سنة) الذى قام بدفع الفدية لمختطفيه حتى تم الإفراج عنه ورفض التحدث عن قيمة الفدية وتفاصيل اختطافه التي بدأت باستدراجه من عيادته الخاصة لمطالبته الكشف على مريض لا يستطيع الوصول إلى عيادته .
وقيام 4 مسلحين باعتراض سيارة خبير بمكتب الخبراء أثناء ذهابه إلى عملة وطلبوا فدية تقدر بمليون جنية بعد معرفتهم انه يعمل بالمقاولات .
وحتى الآن لم يتم العثور على محمود مصطفى 20سنة هو ابن تاجر فاكهة والذي قال والده انه لم يبلغ الشرطة وقام بدفع فدية لمختطفيه إلا أنهم عاودوا الاتصال به عقب ذلك للمطالب بمبلغ آخر.