رباعية اتليتكوا تحرم الزملكاوية من فرحة المئوية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

 

كتب- السيد سالمان:

سحق إتليتكوا مدريد الإسباني نظيره الزمالك المصري بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة الودية جمعت بين الفريقين في إطار احتفالات الأبيض بمئوية الفريق الأبيض.

وتمكن اللاعب انطونيو سالفيو من تسجل هدفين فى الدقيقة التاسعة من المباراة و الهدف الثاني في الدقيقة 19لصالح الإسباني،وتمكن ميدو من تسجيل هدف الزمالك الوحيد عن طريق ضربة جزاء، وسجل الفريق الأسباني هدفين آخرين  في الدقيقة 55 و الرابع فى الدقيقة75.

بدأت المباراة بشكل سريع بعد أن تقدم انطونيو سالفيو لأتليتكو في الدقيقة 9 بعد اختراق لوسط حراسة دفاع الزمالك،ولم يتوقف الفريق الإسباني عن الهجوم ولكنه بدا يكون جملة تكتيكية أخرى لتسجيل الهدف الثاني.

و تلقى الزمالك الهدف الثاني في الدقيقة الـ 19عن طريق صاحب الهدف الأول الذي تلقي عرضية اخترقت يد عبد الواحد وسكنت الشباك البيضاء.

كما أهدر اتليتكو فرصة انفراد تام  أخري تصدي لها عبد الواحد، ثم أهدر رييس فرصة أخرى وهو داخل المرمي الخالي وسط غياب دفاعي أبيض تام، ومن بعدها سالفيو في حلق المرمى مع الدقيقة 22.

واحتسب حكم المباراة محمود سمير عثمان ركلة جزاء للزمالك بعد عرقلة واضحة لشيكابالا بمنطقة الجزاء بمسافة كبيرة سجل منها ميدو هدف المباراة الوحيد ليقلص الفارق فى النتيجة في الدقيقة 24.

وأدرك الزمالك عقب الهدف خطورة الفريق الإسباني، وبدأ ينظم صفوفه وتمكن من عمل جمل فنية تهدد مرمى  ضيفه ومنها كرة شيكابالا التي أهدرها في الدقيقة 27.

وأجرى الجهاز الفني للزمالك أولى تغييراته بإنزال أحمد حسن بدلا من إبراهيم صلاح، ثم ضاعت كرة أخري من اتليتكو في الدقيقة 40 من ضربة ثابتة كادت تسكن شباك الزمالك، ثم تصدي عبد الواحد لانفراد بيتشو في الدقيقة 44.

وبدأ الشوط الثاني بضغط زملكاوى وانفراد  لشيكابالا ولكنه اضاع عن طريق تمرير الكرة بجوار القائم الأيمن، ورد دييجو بهدف ثالث لاتليتكو من ضربة ثابتة في الدقيقة 55 لم يحرك لها عبد الواحد ساكنا وكأنها ركلة جزاء.

وألغي حكم المباراة هدفا لأحمد حسن بداعي التسلل، وتالق جنش بعد خروج عبد الواحد السيد عن طريق التصدر لأكثر من كرة ومنها الهجمات الاسبانية لكرة انفرادية في الدقيقة 71.

وجاءت الدقيقة 75 لتشهد الهدف الرابع لأتليتكو مدريد بعد سلسلة من التمريرات وصلت الكرة الي حدود منطقة الجزاء وسددها ادريان لوبيز في العارضة لترتد لدييجو صاحب الهدف الثاني سددها في الشباك الخالية.