في الأسبوع السادس بالدوري الأهلي يهزم إنبي 3/2 ويحافظ علي الصدارة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

كتب – عمرو شوقي ومحمود عبدالمنعم:
حقق النادي الأهلي فوزاً ثميناً علي نادي إنبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم “الإثنين”، علي ملعب المقاولون العرب، ضمن مباريات الأسبوع السادس بالدوري الممتاز المصري لكرة القدم.
بدأت المباراة بسيطرة من جانب الفريق الأحمر، وبعد مرور ثلاثة دقائق يستطيع هداف الفريق عماد متعب ترجمة السيطرة لأهداف بإحرازه هدف التقدم لفريقه. وبعدها ينشط الفريق البترولي بعض الشئ، ولكنه يفاجأ بضربة جزاء صحيحة يحتسبها الحكم فهيم عمر لنجم الأهلي محمد أبو تريكة في الدقيقة الخامسة والثلاثين، لينتهز تريكة الفرصه ويضع الهدف الثاني لفريقه ليعبر عن وجوده في يوم عيد ميلادة الثالث والثلاثين .
وينتهي الشوط الأول بتقدم الشياطين الحمر بهدفين نظيفين، ولكن سرعان ما تدارك الفريق البترولي الموقف ونجح أحمد عبدالظاهر مهاجم الفريق في تقليص الفارق إلي هدف وحيد بعد مرور أربع دقائق فقط من عمر الشوط الثاني .
ويحاول إنبي بعدها إدراك التعادل، وينجح في الحصول علي ركلة جزاء، ولكن يهدرها لاعبه إسلام عوض، ثم ينجح وليد سليمان لاعب الأهلي الحالي وإنبي السابق من إحراز الهدف الثالث للأهلي من تسديدة رائعة في الدقيقة العشرين من زمن الشوط الثاني.
وفي نهاية الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 82 ينجح محمد شعبان في أحراز الهدف الثاني لإنبي لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين .
وبهذا الفوز يكون الأهلي قد رد اعتباره أمام إنبي الذي أطاح به من بطولة الكأس قبل إنطلاق الدوري بأيام، ويرفع النادي الأهلي رصيدة إلي 14 نقاط يحافظ بها علي صدارته للدوري، بينما يتجمد رصيد إنبي عند 4 نقاط .
وفى سياق متصل، حقق فريق المصرى البورسعيدى فوزاً مهماً وسط جماهيره على المقاولين العرب بهدف وحيد سجله مدافع الفريق “أحمد زهران” فى منتصف الشوط الثانى، ليحتل المصرى المركز الرابع برصيده 10 نقاط جمعها من 6 مباريات، فيما ظل المقاولون فى المركز ال 16 برصيد 3 نقاط، حصلها من 5 مباريات أيضاً.
واستطاع مصر للمقاصة تحقيق فوز غال على الداخلية بهدف فى الدقيقة 12ل”أسامة حسنى” وضع به فريقه فى المركز الثانى مؤقتاً ب 11 نقطة من 6 مباريات ، بينما بقى الداخلية فى المركز الأخير بنقطة يتيمة حصل عليها من 5 مباريات .
وعلى ملعب الإسكندرية خيّب الاتحاد آمال جماهيره بإضاعة فرصاً بالجملة أمام نظيره وادى دجلة ، لتخرج المباراة بالتعادل السلبى بين الفريقين ليظل وادى دجلة فى المركز التاسع برصيد 8 نقاط من 5 مباريات ، ويرفع الاتحاد رصيده إلى 6 نقاط من 6 مباريات و يرتفع للمركز ال 11 مؤقتاً.
فى حين أضاع غزل المحلة على أرضه و وسط جماهيره أول فوز له هذا الموسم و لم يستطع الحفاظ على تقدمه بهدفين على الجونة ، ليتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما ، و أحرز محمد عبد الله هدفى المحلة فى الدقيقتين 21 و 43 ، و تعادل للمحلة كل من شريف أشرف “ق59” و عاشور الأدهم “ق65” ، ليبقى المحلة فى المركز قبل الأخير برصيد نقطتين حصلهما من 6 مباريات ، و يصعد للمركز السادس برصيد 8 نقاط من نفس عدد المباريات.
جدير بالذكر أن المباراة شهدت 4 حالات طرد لكل من صمويل أوسو و ابراهيم فرج من غزل المحلة، و أحمد عثمان و أحمد مجدى من الجونة