البنتاجون ينقل عملية لطائرات دون طيار من العراق لتركيا للتجسس على حزب العمال

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

واشنطن- وكالات:
قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن عملية لطائرات بريديتور الأمريكية دون طيار التي تجمع معلومات لمساعدة تركيا في صراعها مع المتمردين الأكراد في شمال العراق نقلت قاعدتها من شمال العراق إلى جنوب تركيا.
وقال الكابتن جون كيربي إن المهمة التي تشمل أربع طائرات دون طيار انتقلت إلى قاعدة انجرليك الجوية بناء على طلب من تركيا نظرا لأنه يجري سحب جميع القوات الأمريكية من العراق بحلول نهاية العام.
وأضاف أن الطائرات دون طيار تقوم بمهام استطلاع ضد متمردي حزب العمال الكردستاني انطلاقا من انجرليك منذ أسبوعين. لكنه رفض الحديث عن مكان عمليات الاستطلاع وما إذا كانت الطائرات مازالت تقوم بعمليات عبر الحدود في العراق.
وقال إن نقل القاعدة سيساعد في تقديم دعم المعلومات للجيش التركي “للتعامل مع التهديد الذي يشكله حزب العمال الكردستاني هناك على الحدود الجنوبية (التركية)”.
والحزب مدرج على قوائم المنظمات الإرهابية في تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. ويقاتل منذ أكثر من 27 عاما من أجل تحقيق حكم ذاتي للأكراد في صراع أودى بحياة 40 الف شخص.
وقال كيربي إن الولايات المتحدة لديها عملية قائمة منذ فترة طويلة تستخدم طائرات بريديتور دون طيار لمساعدة تركيا في جمع معلومات عن أنشطة حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.
وأضاف “انطلقت في السابق من العراق وكما تعلمون نحن بصدد الخروج من العراق. لذلك كان هذا ترتيبا للتعامل مع ذلك.” وقال إن المهمة ونوع الدعم المقدم لتركيا لا يزالان كما هما ولم يتغير سوى مكان القاعدة.
ويتمركز نحو 1500 عسكري أمريكي في انجرليك.