في مناظرة بين مرشحي محتملين للرئاسة الأمريكية.. كين: أوباما اخطأ عندما وقف بجانب الثورة المصرية والربيع العربي

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

 

  • جينجريتش ينتقد تخلي أوباما عن مبارك بين ليلة وضحاها.. وكين : المصالح الأمريكية معرضه للخطر وعلاقتنا بمصر قد لا تستمر

 كتب – محمد العفيفي ووكالات :

في مناظرة مع مرشحين يتنافسون للحصول علي ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية في انتخابات ٢٠١٢ .. انتقد هيرمان كين المرشح المحتمل للرئاسة  الأمريكية عن الحزب السياسة الأمريكية تجاه ثورات الربيع العربي، وقال : إن باراك أوباما وقف إلى الجانب الخاطئ منها .

وأضاف كين قائلاً: “يجب النظر إلى الوضع في مصر وليبيا واليمن وكل الثورات التي تحصل الآن وكيف أساءت الإدارة التعامل معها”، وحذر من أن الثورة في مصر قد تؤدي إلى  توتير العلاقات مع الولايات المتحدة  وقال : “علاقتنا بمصر قد لا تستمر” .

وأوضح كين أنه حين دعم الرئيس أوباما المعارضة في مصر تبين أن المعارضة بمعظمها من الأخوان المسلمين التي قد تحصل علي أغلبية وتسيطر علي الحكومة الجديدة، وذلك بحسب قوله .

وفي ما يتعلق باليمن, قال “كين” إن أوباما دعا الرئيس علي عبد الله صالح إلى الاستقالة ولكنه صديقنا ويساعدنا في الحرب علي القاعدة، وأكد قائلاً “أن أوباما وقف علي الجانب الخاطئ في كل وضع تقريبا في العالم العربي ولم يؤد ذلك إلا تعريض المصالح الأمريكية للخطر” .

وانتقد بدوره المرشح الجمهوري المحتمل ” نيوت جينجريتش تخلي الرئيس أوباما عن الرئيس المخلوع  حسني مبارك “بين ليلة وضحاها ” حسب وصفه، وقال إنه من المذهل أن يكون الرئيس السوري بشار الأسد يحظى بمعاملة ناعمة لأن وزارة الخارجية لا تريده أن يشعر بسوء .

وأعرب “جينجريتش” عن تخوفة من المعاداة للمسيحية وقال إن الدرجة التي قد يصل إليها ربيع العرب ليصبح ربيعا معاديا للمسيحية أمر يقلقني جدا .