العفو الدولية: قرار الجامعة العربية بشأن سوريا يجب أن يحفز مجلس الأمن

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

نيويورك- وكالات:
قالت منظمة العفو الدولية اليوم إن قرار جامعة الدول العربية تعليق عضوية سوريا لابد أن يحفز مجلس الأمن الدولي لفرض عقوبات على نظام الرئيس بشار الأسد وإحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية.
وقال فيليب لوثر مدير برنامج الشرق الأوسط و شمال أفريقيا بمنظمة العفو الدولية “إن قرار الجامعة يرسل إشارة واضحة لدمشق بضرورة وقف الانتهاكات الفادحة لحقوق الإنسان ضد المتظاهرين السلميين”.
وصوتت الجامعة العربية في اجتماع طارئ لها اليوم بالقاهرة بأغلبية 18 صوتا من إجمالي 22 عضوا على تعليق عضوية سوريا بالجامعة والمنظمات الاقليمية الأخرى بدءا من يوم الأربعاء المقبل نظرا لما وصفته بمواصلة دمشق خرق بنود خطة الجامعة لتهدئة الأوضاع في سوريا.
وأضاف لوثر “وبما أن الجامعة العربية قد اتخذت تصرفا حاسما فقد حان الوقت لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته والقيام برد فعل دولي فعال إزاء أزمة حقوق الإنسان في سوريا”. كما دعت منظمة العفو الدولية مجلس الأمن باحالة الوضع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية وفرض حظر على الأسلحة وتجميد ممتلكات الرئيس بشار الأسد وأعوانه في الخارج.