مواقع إخبارية سعودية: المملكة أجهضت محاولة إيرانيين التظاهر والتجمهر أثناء الحج

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • المواقع: قوات الأمن تدخلت بعد محاولة ثلاثين إيراني التجمهر لجمع أكبر عدد من المتظاهرين من جنسيات مختلفة

كتب- أبو زيد عبد الفتاح:

كشفت مصادر سعودية عن إجهاض أجهزة الأمن السعودية محاولات بعض الحجاج الإيرانيين حث حجاج من جنسيات مختلفة على التظاهر والتجمهر أثناء أداء مناسك الحج.

ووفقا لما نشرته مواقع إخبارية سعودية ، فقد نجحت قوات الأمن في إحباط محاولة أكثر من ثلاثين إيراني من التجمهر والتظاهر بين الحجيج بالمشاعر المقدسة في محاولة لجمع اكبر عدد من المتظاهرين من جنسيات مختلفة

وقد سارعت قوات الأمن بالتحرك وهربت المجموعة الإيرانية من الموقع ودخلوا المخيمات الخاصة بهم ولم يحدث أي احتكاك مع رجال الأمن.

هذا ولم يصدر أي تصريح رسمي من قبل السلطات السعودية سواء بالنفي أو بالتأكيد.

وكانت المملكة العربية السعودية قد حذرت من أي محاولات لاستغلال الحج في رفع شعارات سياسية او أي اعمال مذهبية وطائفية من شأنها اثارة الفوضى والفرقة بين المسلمين في شعيرة توحد المسلمين على اختلاف طوائفهم وجنسياتهم والوانهم.

وكان، الأمير خالد الفيصل، امير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، أكد انه سيتم التعامل بجدية مع أي محاولة لاستغلال شعيرة الحج في أمور سياسية أو أغراض غير الحج.

وقال الامير الفيصل في مؤتمر صحافي للإعلان عن نجاح خطة انتقال حجاج بيت الله الحرام من مكة المكرمة الى مشعر منى انه “لم يرد حتى هذه اللحظة شيء من هذه الامور”.

وشدد على انه “سيتم التعامل معها كما في الماضي” موضحا ان أي محاولة لاستغلال الحج في أغراض غير العبادة وغير فريضة الحج فانه سيتم التعامل معها بكل جدية.

الجدير بالذكر أن مفتي عام المملكة، الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ، أكد حرمة استغلال الحج في أي مهاترات سياسية ومذهبية في خطبته يوم عرفة.