أوكامبو: اعتقال سيف الإسلام القذافي “مسألة وقت”

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

لاهاي- وكالات:
أعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو-أوكامبو الأربعاء أن اعتقال سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل ليس سوى “مسألة وقت”. وقال المدعي الأرجنتيني للصحفيين خلال مؤتمر في قصر السلام في لاهاي “المسألة لم تعد معرفة هل سيعتقل بل متى”. وأضاف “إنها مسألة وقت. سيف الإسلام سيمثل أمام القضاء، هذا مصيره”.
وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت في 27 يونيو مذكرات توقيف بحق معمر القذافي الذي قتل الشهر الماضي وسيف الإسلام والرئيس السابق للاستخبارات الليبية عبدالله السنوسي للاشتباه بارتكابهم جرائم ضد الانسانية منذ 15 فبراير خلال قمع الثورة في ليبيا.
وقال مورينو-أوكامبو الأربعاء إنه أجرى “اتصالات” مع سيف الإسلام عبر وسطاء بشأن احتمال استسلامه. وقال المدعي إن سيف الإسلام يرغب في معرفة ما سيحل به في حال سلم نفسه للمحكمة الجنائية الدولية.
وأضاف “نتابع المعلومات لتحديد مكان وجودهما (سيف الإسلام والسنوسي)”، مؤكدا أنه لا يعرف أين يختبئان.
وكان مسؤول في الطوارق أكد في نهاية أكتوبر أن سيف الإسلام توجه إلى حدود النيجر بحثا عن ملجأ في حين أفادت مصادر أمنية نيجيرية ومالية أن السنوسي قد يكون انتقل من النيجر إلى مالي نهاية الشهر الماضي.