بوتين: سننفق 154 مليار دولار لبناء سفن حربية وغواصات نووية جديدة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

البديل – وكالات :

 أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء عن زيادة كبيرة في القوات البحرية الروسية حيث قال إن الكرميلن سوف ينفق 154 مليار دولار لإضافة غواصات جديدة لأساطيل البلاد في المحيط القطبي الشمالي والمحيط الهادي.

واستعرض رئيس الوزراء البحارة على متن غواصة الكسندر نيفسكى من طراز بورى المرابطة في قاعدة  سيفماش  قبل أن يوقع عقود بناء الغواصات بحسب ما ذكرته قناة ان تى فى التلفزيونية .

ووقع المسئولون عقودا لبدء إنتاج متسلسل لغواصات هجومية نووية من طراز ياسين الجديدة و بناء المزيد من الغواصات القادرة على إطلاق  الصواريخ البالستية العابرة للقارات من طراز بورى . ولم توضح التقارير الإخبارية عدد الغواصات التي سيجري بناؤها .

وقال بوتين في تعليقاته التي أدلى بها أمس الثلاثاء إنه يتعين علي  روسيا توسيع تواجدها العسكري في القطب المتجمد الشمالي بسبب تنامى الأهمية الاقتصادية له.

وذكرت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء إن غواصة واحدة من طراز بورى التى تعمل بالطاقة النووية و المصممة لإطلاق صواريخ بالستية عابرة للقارات سوف تكلف الحكومة الروسية نحو 750 مليون دولار .

وأفادت وكالة اتار تاس الروسية للانباء فى اكتوبر الماضى إن الجيش الروسى يعتزم بناء عشر غواصات من طراز ياسين بحلول عام 2020 . ويشار إلى أن الغواصة الهجومية من طراز ياسين تهدف لتحديد موقع و إغراق السفن المعادية  وخاصة  الغواصات و حاملات الطائرات.

وخصص الكرميلن 7ر2 مليار دولار لبناء السفن الحربية عام 2011 و أكثر من 3 مليارات دولار خلال عام 2012 .