سوريون يمنعون وفد الهيئة الوطنية للتغيير من دخول الجامعة العربية ورئيس الهيئة يتسلل لمقابلة العربي

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • العربي يعلن رفضه القول بأن المبادرة العربية ماتت ويؤكد أنه لا دخل للجامعة بما تقوله واشنطن فالولايات المتحدة ليست عضوا بها

القاهرة- وكالات:
منع أفراد من الجالية السورية المقيمة في القاهرة ممثلي “الهيئة الوطنية للتغيير” والمقيمة في دمشق من دخول مقر الجامعة العربية للقاء أمينها العام الدكتور نبيل العربي، إلا ان رئيس الهيئة حسن عبد العظيم تسلل ودخل إلى المقر واجتمع مع العربي بمفرده بعد أن قام آخرون من المعارضة السورية المقيمة في مصر بمشاحنات مع المؤيدين للنظام السوري وأرغموهم علي التراجع .
وخرج ممثل هيئة التنسيق والتغيير السوري حسن عبد العظيم من مقر الجامعة العربية عبر الباب الخلفي بعيدا عن المتظاهرين السوريين في الخارج، في أعقاب لقائه مع الأمين العام.
من جانبه، قال الدكتور نبيل العربي في مؤتمر صحفي عقب اللقاء “إن الاجتماع الوزاري العربي المرتقب يوم السبت القادم سيعرض عليه تقييم لتنفيذ الحكومة السورية للخطة العربية وهي مسؤولة أمام الاجتماع الوزاري”.
وأشار إلي أن لقاءاته مع المعارضة ” سواء في الداخل أوالخارج ..هي تنفيذ للخطة العربية” معربا عن أسفه لتعرض وفد المعارضة في الداخل للهجوم، وأكد رفضه القول إن الخطة العربية فشلت. وقال العربي ” إن اي اقتراح من قبل أي دولة عربية سيحظي بالأغلبية ستتم الموافقة عليه” مؤكدا أن “باب الجامعة العربية مفتوح لأي سوري.. و(قد) استمعت إلي اطراف المعارضة سواء المجلس الوطني الممثل للمعارضة في الخارج أوالمعارضة المتمثلة في الهيئة التنسيقية في الداخل ومن حقها عرض وجهة نظرها والاستفادة منها”.
وأضاف أنه تلقي رسالة من وليد المعلم وزير الخارجية السوري يطالب فيها أن تبدي الجامعة رأيا في التدخل الأمريكي في الشؤون السورية “إلا أني أري أن الولايات المتحدة ليست عضوا في الجامعة العربية.. وتقول ما تشاء وليس لنا دخل في هذا .. ما يعنينا هو تنفيذ خطة العمل العربية”.