غارة جوية تستهدف جنوب قطاع غزة .. ومستوطنون يحرقون 3مركبات فلسطينية في الضفة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

غزة- رام الله- وكالات:
قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائراته الحربية شنت الليلة الماضية غارة جوية أطلقت خلالها صواريخ عدة نحو هدف فلسطيني يقع في منطقة جنوب قطاع غزة.
وأعلن في بيان نقلته الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم “أن هذه الغارة طالت مركز قيادة لأحد الفصائل في جنوب قطاع غزة” موضحا “أن هذا جاء بعد أن أطلق فلسطينيون الليلة الماضية صاروخا نحو جنوب إسرائيل”.
ومن جانبها ذكرت محطات إذاعة محلية في غزة أن طائرات الحرب الإسرائيلية أغارت فجر اليوم على مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة حيث استهدفت بالصواريخ دفيئات زراعية فيها. وقالت المحطات الإذاعية “أن هذه الطائرات وهي من طراز (اف 16) أطلقت صاروخين على الأقل نحو هذه الدفيئات الواقعة غرب مدينة خان يونس الأمر الذي أوقع أضرارا كبيرة فيها”.
وأشارت إلى “أن الغارة تسببت في إتلاف خطوط كهرباء في المنطقة ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في مدينة خان يونس”.
وفي الغضون، أقدم مستوطنون على إحراق ثلاث مركبات في بلدة (بيت امر) شمال الخليل جنوب الضفة الغربية. وقالت مصادر أمنية فلسطينية أ المستوطنين من التجمع الاستيطاني (عتصيون) أحرقوا ثلاث مركبات في بلدة (بيت امر) قرب الخليل.
وأضافت أن المستوطنين كتبوا شعارات على الجدران تدعو إلى الانتقام من الفلسطينيين وممتلكاتهم. وأقدم المستوطنون أمس الأول على اقتلاع العشرات من أشجار الزيتون في قرية “مادما” القريبة من نابلس.
وقال رئيس المجلس القروي في القرية إيهاد القط في تصريح صحفي “إن مستوطنين خرجوا من مستوطنة (يتسهار) وكتبوا شعارات باللغة العبرية على جدران المنازل واقتلعوا أشجار زيتون”