مواجهات جديدة في البحرين خلال مراسم تأبين والد أحد قيادات المعارضة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

المنامة- وكالات:
اندلعت اشتباكات جديدة اليوم الاثنين في شمال البحرين بين قوات الشرطة ومحتجون خلال مراسم تأبين والد المعارض حسين الديهي نائب رئيس جمعية الوفاق البحرينية.
وزعمت وكالة أنباء البحرين بأن حوالي 600 شخص خرجوا مساء اليوم في مسيرة “غير مخطر عنها” بمنطقة الدية، وقاموا بارتكاب أعمال شغب وتخريب وإغلاق للشوارع العامة بجانب إلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة على رجال الأمن.
ونقلت الوكالة عن مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية قوله إن هذه الأحداث “استدعت تدخل قوات حفظ الأمن والتي تدرجت في استخدام القوة حسب الصلاحيات المخولة لهم قانونا لتفريقهم، وتمكنت من إعادة الوضع إلى طبيعته وفتح الشوارع”.
ولم ترد حتى الآن تقارير عن وقوع مصابين أو حدوث اعتقالات.
وتقول المعارضة إن علي الديهي، 70 عاما، تعرض للهجوم من جانب قوات مكافحة الشغب وأصيب بجروح بالغة قرب منزله الأسبوع الماضي، فيما ذكرت السلطات البحرينية أن وفاة الديهي ناجمة عن إصابته بسكتة قلبية. وكانت جنازة الديهي يوم الجمعة الماضية قد شهدت مواجهات بين الشرطة والمحتجين.