لافروف: أي تدخل عسكري ضد إيران سيكون “خطأ فادحا”

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

موسكو- وكلات:
أعلن سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي الإثنين أن روسيا تعتبر أن أي تدخل عسكري ضد إيران سيكون “خطأ فادحا” وذلك غداة تصريحات الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز حول هذا الاحتمال.
وقال لافروف في تصريحات نقلها تلفزيون روسيا24 “موقفنا حول هذه النقطة معروف جيدا: سيكون خطأ فادحا يخلف عواقب لا يمكن توقعها”. وأضاف لافروف أن “التدخل العسكري يمكن أن يؤدي فقط إلى ارتفاع الضحايا والمعاناة الإنسانية”.
وتابع في ختام محادثاته مع نظيره الأيرلندي إيمون جيلمور “لا يمكن أن يكون هناك أي حل عسكري للمشكلة النووية الإيرانية، وذلك ينطبق على أي مشكلة أخرى في العالم الحديث”. وأكد أن “أي نزاع يجب أن يحل حصرا عبر الوسائل التي وافقت عليها المجموعة الدولية في شرعية الإمم المتحدة”.
وكان الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز حذر الأحد من أن “احتمال حصول هجوم عسكري على إيران هو أقرب من الخيار الدبلوماسي” وذلك قبل نشر الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرا حول طهران.
وكانت فرنسا حذرت الأحد من مثل هذا الخيار حيث أكد وزير خارجيتها آلان جوبيه أن ذلك “يمكن أن يخلق وضعا يزعزع استقرار كل المنطقة وخارجها”.
ويرتقب أن تنشر الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرا حول البرنامج النووي الإيراني غدا الثلاثاء.