جوبيه: علينا أن نثق بمسؤولي حزب النهضة في تونس والعمل معهم

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

باريس- وكالات:
صرح وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الأحد لإذاعة “أوروبا 1” إنه يريد “أن يثق” بمسؤولي حزب النهضة الإسلامي الذي فاز بالانتخابات في تونس و”العمل معهم”.
وقال جوبيه “لا تجري أي ثورة في أجواء من الهدوء التام. ستكون هناك صعوبات وعلينا أن نثق” بهم. وأضاف “عندما أستمع إلى خطاب مسؤولي حزب النهضة يقولون نريد بلدا يكون فيه للإسلام حيز، لكنه يحترم أيضا المبادىء الديمقراطية والتعهد بعدم الضرر بوضع المرأة لا بل بتحسينه، فلماذا لا أصدقهم؟”.
وأضاف “إنني أثق بالناس (…) سنعمل معهم”. واعتبر أن “مبدأ أن الإسلام والديمقراطية لا يتماشيان، أمر استثنائي! الواقع هو أن لدينا في فرنسا نظرة ثابتة للعلمانية، لكن هناك دولا عدة تشير إلى الدين في الحياة العامة”.
وتابع أن السفير الفرنسي في تونس “يقول لي بأن لمسؤولي النهضة خطابا يستحق الاستماع إليه. وبالتالي سنستمر في التواصل معهم” ونبقى متيقظين حول بعض المبادىء الديمقراطية.
ولحزب النضهة 91 عضوا في المجلس التأسيسي التونسي (من اصل 217) المنبثق من انتخابات 23 أكتوبر حيث فاز ب41,47% من الأصوات.