خطيب عرفات لـ 3 ملايين حاج: الحج ليس مكانا للمهاترات السياسية.. والعالم الإسلامي يمر بأخطر مراحله

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • الشيخ عبد العزيز أل الشيخ يدعو المسلمين للحذر من الفتن الطائفية وملاك الفضائيات أن يتقوا الله 

الرياض – أبو زيد عبد الفتاح :

أكد، خطيب عرفات، مفتي عام المملكة العربية السعودية، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، في خطبة عرفة اليوم إن الحج ليس منبراً للمهاترات السياسية والمبادئ البغيضة، وإنما لعبادة الله ووحدة الأمة المسلمة.

ودعا آل الشيخ المسلمين إلى أن يسعوا لحل مشاكلهم، ويحذروا من الفتن الطائفية. ودعا مفتي عام المملكة ملاك القنوات الفضائية اتقوا الله في أنفسكم، واحرصوا أن تكون قنواتكم جامعة لكلمة الأمة وليست للدعوة إلى الفوضى وسفك الدماء.

وقال آل الشيخ إن العالم الإسلامي يمر بأخطر مراحله هذه الأيام وعلى جميع المسلمين العمل على تجنب الفتنة والجمع بين صالح الأمة ولم الشمل وليس الفرقة.

وكان نحو ثلاثة ملايين حاج قد وصلوا مشعر عرفات بعد قدومهم بعد صلاة فجر اليوم السبت التاسع من ذي الحجة لأداء ركن الأعظم من الحج، بعد أن أتوا من كل فج عميق ومن أقطار بعيدة يبتغون رضوان الله ويطلبون مغفرته.

وصلى الحجاج فجر اليوم في مشعر مِنى ثم انطلقوا بعد الشروق إلى صعيد عرفات، وسيصلون الظهر والعصر هناك جمعا وقصرا بأذان واحد وإقامتين، ويبقون في عرفات ويجتهدون في الذكر والدعاء حتى غروب الشمس.