عدد حجاج يسجل رقما قياسيا هذا العام بينهم 54% رجال و46 % نساء

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

 

الرياض – أبو زيد عبد الفتاح :

أعلن ولي العهد السعودي، الأمير نايف بن عبد العزيز أن عدد الحجاج القادمين من الخارج لحج هذا العام بلغ 1.828.195 حاجاً.

وأضاف ولي العهد، في برقية رفعها لخادم الحرمين الشريفين، أن عدد الذكور من الحجاج القادمين من الخارج بلغ 989.776 يمثلون نسبة 54 %، وعدد الإناث 838.419 يمثلن نسبة46 % تقريباً.

واوضح الأمير نايف، أنه ولأول مرة في تاريخ القدوم يصل عدد الحجاج القادمين من الخارج إلى هذا الرقم، مسجلاً بذلك رقماً قياسياً جديداً لسنوات الحج.

وكشف عن أن عدد الحجاج القادمين لهذا العام زاد عن العام الماضي 27.274 حاجاً، بنسبة قدرها 1.5 % تقريباً.

وبشأن وسائل دخول الحجاج للمملكة قال: أن دخول حجاج هذا العام كان على النحو التالي: عن طريق الجو: 1.684.876 حاجاً، وعن طريق البر: 128.350حاجاً، وعن طريق البحر: 14.969 حاجاً. كما مثّل حجاج هذا العام 183 جنسية من مختلف أقطار العالم.