السعودية تعتقل إماما كنديا في الحج بعد انتقاده مساعدتها فى قمع مظاهرات البحرين واتهامات بتعذيبه

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

كتب ـ محمد كساب:

قالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إن السلطات السعودية اعتقلت أحد الحجاج، وهو الإمام الكندي أسامة العطار. وقال شهود عيان ان العطار، وهو مسلم شيعي، اعتقل وتعرض للضرب على يد الشرطة الدينية بعد إمامته لمجموعة من الحجاج في مسجد الرسول في المدينة.

وأشار الشهود إلي أن الشرطة الدينية، “المطوعون”، غضبوا لأن الإمام الكندي تحدث بصوت عال. واعتقلته الشرطة بتهمة العدوان، لكن جماعة العطار تقول أن الإمام انتقد قمع الحكومة البحرينية، بدعم سعودي، للمظاهرات في البحرين.

وأكدت الحكومة الكندية، التي يحمل العطار جنسيتها، الاعتقال وقالت إن سفارتها في السعودية ستقدم الدعم الدبلوماسي له.. ووصف مايكل هوارد، وهو بريطاني كان بين حوالى 200 من شهود العيان، كيف اعتقلت الشرطة أسامة العطار وكيف كان ينزف من أثر الضرب.

وذكرت هيئة الاذاعة الكندية أن العطار متهم بالاعتداء على الشرطة الدينية السعودية وأنه بحوزة الشرطة.. ولم تؤكد الشرطة السعودية اعتقال الامام الكندي.