بالفيديو مقتل شاب خلال فض اعتصام ميناء دمياط .. وتجدد الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

                       

  • شهود عيان: مقتل 7 متظاهرين في فض الاعتصام .. ومراسل الجزيرة توك يؤكد مقتل اثنين واكتشاف جثث في “الزراعات”
  • احتراق سيارة لقوات الأمن .. والشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع .. وإغلاق المدارس والكباري الرئيسية بالمدينة

كتب ـ محمد كساب:

نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه لشاب قتل خلال فض اعتصام مئات من أبناء دمياط أمام الميناء فجر اليوم.. يأتي ذلك فيما تجددت ظهر اليوم الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين أمام ميناء دمياط.

وقال محمد منصور، مراسل شبكة “الجزيرة توك” إن المتظاهرين نظموا مظاهرة حاشدة أمام ديوان محافظة دمياط, وسط أنباء غير مؤكدة عن سقوط 7 قتلى خلال فض اعتصام الميناء فجر اليوم.

وأوضح منصور أن الاشتباكات تجددت أيضا بين المعتصمين وقوات الأمن المتمركزة أمام بوابة الميناء، وواجهت الشرطة الاحتجاجات بإطلاق الغاز المسيل للدموع فيما احترقت سيارة تابعة لها.

ونقل منصور عن شهود عيان قولهم إن ما يقرب من 7 قتلى سقطوا في أحداث فض الاعتصام بالقوة فجر اليوم فى دمياط، إلا أنه قال ” أستطيع تأكيد سقوط قتيلين فقط “.

وأشار إلي اكتشاف جثة لأحدهما ملقاه فى الزراعات خلف سور معسكر الأمن المركزي، ولم يستبعد وجود مزيد من القتلى فى الزراعات.. ومن بين القتلى شباب اسمه إسلام أمين عبد الله من قرية اللضامين مركز كفر البطيخ.

وأضاف منصور أن تعزيزات من قوات الجيش الثاني الميداني قادمة في طريقها للميناء، في الوقت الذي مازالت تحلق فيه طائرتين من طراز ميج 21 فوق مناطق المظاهرات في دمياط ورأس البر بعد انطلاقهما من قاعدة شاوة الجوية بالمنصورة.

في المقابل, قالت بوابة ” الأهرام “، أن مواطن واحد على الأقل لقي مصرعه وأصيب 10 آخرون على الأقل في مواجهات دامية بين قوات الأمن وأهالي دمياط المعتصمين بعد إغلاقهم ميناء دمياط وجميع الطرق المؤدية إليه.

ومع تأجج الوضع في دمياط، أغلقت معظم مدارس دمياط اليوم خاصة بعد اغلاق الكبارى الرئيسية بالمدينة.

كانت قوات من الجيش أعادت فتح الميناء فجر الأحد، بعد أن أغلقه متظاهرون احتجاجا على استمرار عمل مصنع للكيماويات بالمدينة.

ويطالب المحتجون بنقل مصنع أجريوم للأسمدة النيتروجينية، إلى منطقة السنانية بعيدا عن الكتلة السكانية.