وفد شعبي من أهالي “الهرم” ينفي إقامة حفل ماسوني.. ويؤكد: مقبرة خوفو مغلقة والصور المنشورة مفبركة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

 

  • مدير أمن الجيزة يسمح للوفد بالتجول في منطقة الهرم بعد تجمهر الأهالي للتأكد من عدم إقامة الحفل
  • عاملون بالآثار يؤكدون إلغاء حفلين لعروض الضوء والصوت.. وتعزيزات أمنية حول المنطقة ومخاوف من حشود لصلاة الجمعة غدا بالهرم

كتب- باسل باشا:

نفى وفد شعبي مكون من عشرة أشخاص بينهم محرر للمصري اليوم أن تكون هناك أية احتفالات تجرى حاليا بهرم خوفو حسب ما قالت بعض الصفحات الإخبارية على الفيس بوك.
وأكد الوفد الذي قام بجولة في منطقة الهرم بعد موافقة الأمن على دخولهم للمنطقة أن الصور التي تم تداولها اليوم على الفيس بوك هي صور مفبركة, وأن باب مقبرة الهرم مغلق تماما, وأنهم لم يقابلوا أي سائح بالمنطقة .
وكان العشرات من أهالي المناطق القريبة من الهرم قد تجمهروا أمام مدخل الأهرامات احتجاجا على ما تم تداوله عن إقامة حفل ماسوني بهرم خوفو.
واتفق مدير أمن الجيزة مع المتجمهرين على السماح لوفد شعبي من 10 أفراد بالدخول للتأكد من كذب ما تم نشره حول إقامة الحفل, والتأكد من عدم وجود سياح بالمنطقة.
وقال عاملون بالهرم للبديل إن المسئولين اكتفوا اليوم بإقامة حفلا واحدا لعروض الصوت والضوء وألغوا حفلين آخرين كانا مقررين مساء اليوم.
من جهة أخرى, قال أهالي منطقة الهرم للبديل إن عشرات المدرعات ومئات من جنود الشرطة العسكرية والأمن المركزي أغلقوا كافة الشوارع المؤدية إلى الأهرامات, كما أغلقت كافة محلات الذهب والبازارات أبوابها مساء اليوم.
وأضافوا أن مسئولين أمنيين أخبروهم باحتمال قدوم سلفيين لصلاة الجمعة غدا تحت سفح الهرم, وشددوا على تلقيهم أوامر بعدم سماحهم لأي شخص بالدخول للمنطقة.