مصر تزود خط الغاز في سيناء بأجهزة إنذار مبكر للحيلولة دون تفجيره

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أكد مجدى توفيق، رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو”، أنه تم تزويد خط الغاز في سيناء بأجهزة إنذار مبكر، ووضع موانع وعقبات صناعية لتأمينه والحيلولة دون تخريبه.
وقال توفيق لصحيفة “المصري اليوم” في عددها الصادر اليوم الإثنين، إن الشركات المسئولة عن ضخ الغاز مستمرة في تعزيز إجراءاتها الأمنية لحماية الخط، لافتا إلى أن طول الخط يصل إلى أكثر من 190 كيلو مترا في سيناء.
كانت إمدادات الغاز إلى الدول المستوردة، ومنها إسرائيل والأردن، تم استئنافها مؤخرا، بعد توقفها إثر تعرض الخط لسادس تفجير منذ شباط /فبراير الماضي.
وكشف توفيق أنه تم تشغيل الخط بشكل جزئي، لكن لاتزال هناك مشاكل تتعلق ببعض الوحدات التي تعرضت للتفجير، وجار استيراد الأجزاء اللازمة لإصلاحها.
وشدد على أن تقليص كميات الغاز للدول المستوردة يتفق مع معاهدات مصر مع هذه الدول، والتي تتيح للجانب المصري تحديد كميات الغاز المرسلة عبر الخط في ظل الظروف الحالية.